وزارة التربية والتعليم تحذر طلاب الثانوية العامة من الكتب الخارجية غير مطابقة للمناهج الجديدة

وزارة التربية والتعليم تحذر طلاب الثانوية العامة من الكتب الخارجية غير مطابقة للمناهج الجديدة..فجرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مفاجأة صادمة للطلاب وأولياء أمورهم بشأن الكتب الخارجية للعام الدراسي الجديد 2024/2025.

وزارة- التربية- والتعليم -تحذر- طلاب- الثانوية- العامة

وزارة التربية والتعليم تحذر طلاب الثانوية العامة

وكشفت التربية والتعليم والتعليم الفني، أن جميع الكتب الخارجية الموجودة حاليًا في الأسواق للعام الدراسي الجديد 2024/2025 غير مطابقة للمناهج الجديدة المطبقة في المدارس الثانوية، والتي تم اعتمادها مؤخرًا من قبل وزارة التربية والتعليم.

وزارة التربية والتعليم تحذر طلاب الثانوية العامة
وزارة- التربية -والتعليم -تحذر- طلاب- الثانوية- العامة

وزارة التربية والتعليم تحذر من الكتب الخارجية

وقالت وزاره التربية والتعليم: إنه لم يتقدم أي ناشر للكتب الخارجية إلى وزارة التربية والتعليم للحصول على ترخيص لطباعة الكتب الخارجية للمرحلة الثانوية.

وأصدرت الوزارة تعليمات عاجلة لجميع المدارس بمنع موظفي المبيعات والدعاية والإعلان وغيرهم من دخول المدارس أو تقديم الهدايا لمنسوبي المدارس وإدارتها وطلابها.

كما شددت على حظر استخدام أو ترويج المناهج والكتب الخارجية والمناهج غير الصادرة عن الوزارة.

كما قررت وزارة التربيه والتعليم والتعليم الفني مكافحة ظاهرة الدروس الخصوصية وبذل كل ما في وسعها للقضاء عليها، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين وخاصة المعلمين المتغيبين عن المدرسة وعدم الالتزام بالحضور في النصاب المقرر وفقًا للجدول المدرسي، ومن يمارسون مهنتهم بشكل غير قانوني وخاصة من اتخاذ كافة التدابير اللازمة والإجراءات القانونية ضد من يأخذون إجازات بدون مرتب أو إجازات طويلة ويمارسون دروسهم في مراكز خاصة أو في مقراتهم الخاصة.

وزارة التربية والتعليم تحذر طلاب الثانوية العامة
وزارة -التربية- والتعليم- تحذر- طلاب- الثانوية- العامة

وزارة التربية والتعليم عن إعادة تنظيم مناهج المرحلة الثانوية

و فى سياق متصل قررت وزارة التربيه والتعليم والتعليم الفني، إعادة هيكلة مناهج الثانوية العامة اعتبارًا من العام الدراسي القادم 2024/2025، على أن تكون مادة العلوم لغة أجنبية ثانية والجيولوجيا والعلوم البيئية مواد نجاح ورسوب ولا تحتسب من المجموع الكلي، وفي الرياضيات سيتم حذف اللغة الأجنبية الثانية من المجموع الكلي، أما الرياضيات فسيتم إعادة تصميمها لتكون مادة واحدة.