“ياريتني جربتها من زمان”… 5 مشروبات أحرص على شربها يومياً تقوم بالتخلص من السموم في الجسم وتمنع الإصابة بحصى الكلى !

تعمل الكلي والجهاز البولي على التخلص من السموم والسوائل الزائدة الموجودة في الجسم، ويعتبر الجهاز البولي والكلي من أهم وأكبر الأعضاء التي تفيد الجسم بالعديد من الفوائد، ولذلك ينصح بإتباع أنظمة غذائية صحية للحفاظ على سلامة الكلي وهذا من خلال تناول المشروبات ويمكنك التعرف على كل هذا من خلال استكمال هذا المقال.

مشروبات لتحسين وظائف الكلي

  1. يمكنك الحرص على تناول الماء بكميات كبيرة خلال اليوم وهذا للتخلص من الفضلات الزائدة الموجودة في الجسم والحفاظ على الأوعية الدموية والتي تمنح الدم للوصول إلى باقي أعضاء الجسم وتنظيف الكلي بصورة طبيعية.
  2. تناول كميات كبيرة من الحليب قليل الدسم والذي يساعد في إمداد الجسم بالعديد من الفيتامينات ومنها الكالسيوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم والتي تساعد في تحسين وظائف الكلي وعلاج أمراض الكلي وتقليل الإصابة بسرطان الكلي.
  3. تناول الشاي الأخضر يحتوي الشاي الأخضر على مواد مضادة للأكسدة تساعد في تنظيف الجسم والكلي بصورة عامة من أي مواد سامة وخاصة للأشخاص الذين يعانون من أمراض الكلي.
  4. تناول عصير التوت على الأقل مرتين في الأسبوع لأن يعمل على حماية الجهاز البولي من خطر الإصابة بالبكتريا وعدوي الجهاز البولي والمناعي وحماية الكلي من الفشل الكلوي.
  5. الحرص على تجنب تناول المشروبات الغازية والتي تحتوي على نسبة كبيرة من السكر الذي يسبب حدوث العديد من الالتهابات في الجسم والتخلص من زيادة الوزن.