“الوزارة بتعمل اللي عليها”.. تحذير وزارة الصحة من شراء هذا النوع من الزيت نهائيا لخطورته الصحية!!

يعتبر زيت الطعام من الأشياء التي تعتمد عليها ربات المنازل كثيرا في تحضير الأطعمة المختلفة، ولا يمكن الاستغناء عنه أبدا، ولكن في الأونة الأخيرة انتشرت ظاهرة غريبة لذلك لابد أن يتم الانتباه وخاصة أن وزارة الصحة حذرت من هذه الزيوت وأفصحت أن هذه الزيوت يوجد بها بعض المواد الضارة التي تؤثر بالسلب على صحة الإنسان وتعرضه للإصابة ببعض الأمراض الخطيرة، وفي هذا المقال سوف نعرض لكم كل التفاصيل.

ظاهرة إعادة تدوير الزيت المستخدم:

انتشرت ظاهرة شراء زيت الطعام المستخدم هذه الأيام، حيث أنه يوجد كثير من الباعة يقومون بشراء زيت الطعام المستخدم ووصل سعر الكيلو إلى 30 جنيه، مما يجعل ربات المنازل يقومون ببيعه ولا يعرفون أنهم يقومون بارتكاب خطأ كبير جدا، لأنه سيتم إضافة مواد كيميائية ضارة إلى الزيت وسيتم بيعه مرة أخرى.

«اوعى ترميه أو تبيعه».. كنز في زيت الطعام المستعمل يستخدم بوفرة«اوعى ترميه أو تبيعه».. كنز في زيت الطعام المستعمل يستخدم بوفرة
“الوزارة بتعمل اللي عليها”.. تحذير وزارة الصحة من شراء هذا النوع من الزيت نهائيا لخطورته الصحية!!

تحذير وزارة الصحة من هذا الزيت:

حذرت وزارة الصحة من شراء زيت الطعام مجهول المصدر أو يكون له أسماء غير معروفة، وفي الغالب يكون سعرها بنصف سعر الزيوت الأصلية، لأن هذه الزيوت تكون مستخدمة ويتم إضافة مواد كيميائية لها وإزالة الشوائب منها ثم يتم وضعها في زجاجات نظيفة حتى يتم بيعها مرة أخرى، ولكن أفصحت وزارة الصحة أن هذه الزيوت يوجد بها مواد مسرطنة تضر بصحة الإنسان.