هتنظفي حوائط البيت في اقل من 10 دقايق!!… اسهل طريقة لتنظيف الحوائط من الرسومات والالوان بمكونات من المنزل!

تعتبر الحوائط ذات اللون الفاتح من اكثرر الحوائط انتشارًا في الكثير من المنازل خاصةً في المنازل الجديدة، لكن مع لونها المتميز والاناقة التي تضيفها على المنزل فإنها من السهل ان تجمع الاتربة والغبار والاتساخ بسهولة، وفي حال وجود اطفال في المنزل فإن الامر يصبح اكثر سوءًا، حيث ان الاطفال بطبعهم يحبون الاستكشاف والرسم والتلوين على اي شئ، ولذلك فإن الحوائط تصبة لوحة فنية من صنع االطفال سواء كان بالألوان او الرسم، او من خلال بقع الطعام التي يتركونها على الحوائط، لكن الآن اصبح هناك حل لتلك المشكلة وللتعرف على الحل تابعونا خلال المقال التالي.

طريقة تنظيف الحوائط

  • في اول خطوة لتنظيف الحوائط قومي بإحضار وعاء مع اضافة القليل من الماء الدافئ، ثم احضري كوب من الخل الابيض واضيفي اليه كوب من صابون المواعين.
  • قومي بمزج الخليط حتى تتأكدي من مزج كافة المواد سويًا، ثم احضري اسفنجة نظيفة وناعمة لتجنب تجريح الحوائط او ترك اثر خربشة.
  • قومي بغسل الحائط بشكل جيد بإستخدام هذا الخليط ثم اتركية لمدة حوالي ربع ساعة على الحائط، وبإستخدام قطعة قماش ناعمة وجافة يمكنك البدء في ازالة الخليط، وبقطعة قماش اخرى مبللة تأكدي من ازالة الصابون من كافة الاماكن على الحائط لتجنب حدوث اي مشكلة في الدهان الخاص بالحوائط.
  • يمكنك تكرير تلك العملية مرة واحدة كل شهرين لتجنب حدوث مشاكل بسبب كثرة استخدامها مما يؤثر سلبًا على الوان الحائط.