إجازات هتوقف الدراسة 3 اسابيع.. ولأول مرة منع الغياب بقرار وزاري يصدم الأهالي: ماذا سيحدث بالمدارس؟

 

الدراسة.. موعد بدء الدراسة.. قرارات وزير التعليم مع دخول الدراسة.. حالة من الجدل المتزايد، سيطرت على جميع اولياء الأمور بالتزامن مع القرارات الجديدة المعلنة من قبل وزير التربية والتعليم “محمد عبد اللطيف” والذي كشف عن إجراءات جديدة سيتم تطبيقها لأول مرة في المدارس.

 

 

قرار وزارة التعليم لمنع الغياب

وقد اصدرت وزارة التربية والتعليم، قرارا هامًا لطلاب صفوف المرحلة الأولى من التعليم الابتدائي ومنهم الصفين الاول الابتدائي والصف الثاني الابتدائي، حيث اوضحت الوزارة أنه سيكون إجباريا وسيتم إلزام الطلاب في هذه الصفوف بالحضور في المدارس، وذلك بنسبة لن تقل عن 60 بالمائة من عدد أيام الدراسة في العام الدراسي الجديد 2025، وذلك على الفصلين الاول والثاني من العام الجديد.

 

 

ماذا سيحدث في حالة غياب الطلاب؟

وفاجأت وزارة التعليم، في قرارها أنه في حالة لم يحضر الطلاب بنسبة 60 بالمائة من عدد ايام العام الدراسي الجديد، في الصفين الاول والثاني الابتدائي، فهذا يعرض الطالب إلى عدم نقله إلى الصف الأعلى الذي يليه، الا بعد تخطي البرنامج العلاجي الذي يوف تقره المدرسة الخاصة بالطالب والذي سيتم إعداده في اخر العام الدراسي، كما أن البرنامج العلاجي سيكون تحت اشراف الادارة والمديرية وادارة المدرسة.

 

إجازات العام الدراسي الجديد

هناك إجازات وعطلات رسمية بالجملة سوف يشهدها العام الدراسي الجديد 2025، وذلك وفقا لما جاء في الخريطة الزمنية الدراسية المعلنة من قبل وزارة التربية والتعليم في وقت سابق.

 

موعد بدء الدراسة

من المقرر رسميا وبقرار من وزير التعليم، أن يبدأ أول يوم في العام الدراسي الجديد في كافة المدارس بالمحافظات يوم 21 سبتمبر المقبل، وعلى العكس سوف تبدأ الدراسة في مدارس الدولية يوم 8 سبتمبر المقبل.

ويتوسط العام الدراسي الجديد إجازات بالجملة منها إجازة نصف العام الدراسي والتي سوف تستمر لأسبوعين 14 يومًا، إضافة إلى الإجازات الرسمية التي تعلنها الحكومة منها إجازة 6 اكتوبر وهي أول إجازة سوف تشهدها المدارس وبعدها إجازة عيد الميلاد المجيد 7 يناير 2025، و إجازات عيد الفطر المبارك من يوم 31 مارس  ومن المتوقع ان تستمر لمدة ثلاثة ايام متتالية في عام 2025،و إجازة شم النسيم 21 ابريل 2025، وإجازة  عيد تحرير سيناء 25 ابريل، وايضا إجازة عيد العمال، وبالتالي يصبح إجمالي عدد الإجازات ما يقارب من 21 يوما بنحو ثلاثة اسابيع.