علماء في المتحجرات..!! يعثرون على وطواط عملاق كان يستطيع الركض؟!! اليكم التفاصيل!!

أصبحت هذه السلالة المكتشفة حديثاً قريبة من حيوانات الوطواط المعاصرة التي تعيش في نيوزيلندا، والتي تعتمد على الأغلب في غذائها على أغصان الأشجار والأرض، حيث تتحرك مستندة على أجنحتها المنطوية يعتقد علماء الأحياء أن هذه الكائنات قد تخلت عن الطيران بسبب عدم وجود حيوانات مفترسة في نيوزيلندا، مما سمح لها بتطوير أسلوب حياة يعتمد على المشي والركض.

وطواط عملاق كان يستطيع الركض

الجمهورية | العثور على وطواط عملاق كان يستطيع الركض

لم يُعثر العلماء على متحجرات توضح كيفية تطور هذه الحيوانات ومع ذلك، اكتشف الباحثون عظام الوطواط العملاق في قاع إحدى بحيرات نيوزيلندا الجنوبية كانت الأدغال في تلك المنطقة كثيفة منذ 19-16 مليون عام، واحتوت على كائنات أكبر بثلاثة أضعاف من حيوانات الوطواط المعاصرة. رغم ذلك، كانت أسنانها مشابهة لتلك الموجودة في الخفافيش المعاصرة، مما يشير إلى أن نظامها الغذائي كان متماثلاً ويتضمن لقاح النباتات، رحيق الأزهار، الفاكهة، الحشرات، والعناكب.

معلومة عن الوطواط العملاق

قال الدكتور أحمد رزق، أستاذ الحيوانات الضارة، إنه إذا ظهرت الخفافيش أو تم العثور على أوكارها، يجب على المواطنين تجنب الاقتراب منها عليهم بدلاً من ذلك إبلاغ الجهات المختصة مثل المجلس المحلي، مديرية الصحة، أو مديريات الزراعة للتعامل مع المشكلة بشكل مناسب.

الخفافيش لا تهاجم البشر بطبيعتها. في مصر، يوجد نوعان فقط من الخفافيش.

خفافيش آكلة الفاكهة وآكلة الحشرات، ولا توجد خفافيش مصاصة للدماء في مصر أو في الوطن العربي بالكامل.