الأجازة قربت تخلص .. موعد بداية العام الدراسي الجديد في مصر للمدارس والجامعات والمعاهد.. «جهز نفسك»

بالتزامن مع اقتراب العام الدراسي الجديد قد أصبح موعد بدء الدراسة 2024 من الموضوعات التي يتم البحث عنها بشكل متكرر من قبل الطلاب وأولياء الأمور، سواء كان هذا بالنسبة للمدارس والمعاهد والجامعات، وقد اقترب كثيرا انتهاء الإجازة الصيفية وبناء عليه يستعد الآن الطلاب وأولياء الأمور لاستقبال سنة دراسية جديدة وفي هذا الموضوع نذكر لكم كل التفاصيل بخصوص العام الدراسي تابعونا.

موعد بدء الدراسة 2025 للمدارس

سياق سوف تبدأ الدراسة في المدارس الرسمية وكذلك المدارس الخاصة للغات والخاصة للعربي وكذلك مدارس القوميات بداية من تاريخ الحادي والعشرين من سبتمبر المقبل، على أن تستمر الدراسة حتى تاريخ 5 يونيو من عام 2025.

على جانب آخر يبدأ العام الدراسي الجديد في المدارس الدولية بداية من يوم الثامن من سبتمبر لعام 2024، وفقا لما تم توضيحه من قبل الأستاذ الدكتور محمد عبد اللطيف والذي يشغل منصب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني في مصر.

وبالنسبة لبداية الفصل الدراسي الأول فسوف يكون في 21 من سبتمبر وسوف ينتهي في 23 يناير من عام 2025 بينما يبدأ الفصل الدراسي الثاني من يوم السبت 8 فبراير على أن ينتهي في الخميس 5 يونيو من عام 2025.

بالنسبة لمواعيد الامتحانات وهذا لصفوف النقل وكذلك الشهادة الإعدادية فسوف تبدأ من يوم السبت 24 من مايو من عام 2025 أما بالنسبة لامتحانات الطلاب في الدبلومات الفنية فسوف تبدأ من يوم السبت الحادي والثلاثين من مايو وأخيرا امتحانات الثانوية العامة يوم السبت 14 يونيو من عام 2025

موعد بدء الدراسة 2025 للجامعات

وفي الختام الدراسة في الجامعات سوف تبدأ من شهر أكتوبر من عام 2024 وهذا بعد الانتهاء من كافة الأعمال الخاصة بالتنسيق لجميع طلاب الفرقه الأولى من العام الدراسي الجديد 2025-2024.