اخر تحذير وانت المسؤول!.. علامات إذا وجدتها على فاكهة المانجو لا تشتريها نهائيا

 

تعد فاكهة المانجو هي من الفواكه المحبوبة في كل أنحاء العالم، ولكن للأسف، هناك بعض الناس يقومو باستخدام بعض المواد الكيميائية الخطيرة لرشها لزيادة حجمها أو تحسين مظهرها، وهذه المواد الكيميائية قد تكون مضرة بالصحة، ويجب على المستهلكين الانتباه لبعض العلامات التي تدل على أن المانجو قد تكون مرشوشة بهذه المواد، والآن سوف نعرض لكم العلامات التي تدل على أن فاكهة المانجو مرشوشة.

العلامات التي تكون ظاهرة على فاكهة المانجو المرشوشة:

  •  المظهر اللامع غير الطبيعي:

يجب أن تتجنب المانجو ذات المظهر اللامع بشكل غير طبيعي، وغالبا يكون هذا اللمعان ناتج عن  استخدام مواد شمعية أو طلاءات كيميائية لتحسين مظهر الفاكهة وجعلها تبدو طازجة لمدة طويلة، حيث أن ذلك يكون جذاب لبعض الناس، كما أن هذه المواد تتكون من مركبات ضارة إذا قمت باستهلاكها بقدر كبير.

المانجو

  • بقع بيضاء أو بقايا على القشرة:

البقع البيضاء أو البقايا التي تتواجد على قشرة المانجو تكون نتيجة رش المانجو بالمبيدات الحشرية أو المواد الكيميائية، حيث أن هذه المواد تستخدم لقتل الحشرات، وبالتالي تكون ضارة للإنسان، لذلك يجب غسل المانجو بشكل جيد قبل تناولها أو الأفضل تجنب شراء الفاكهة التي تظهر عليها هذه العلامات.

  • الفواكه الكبيرة بشكل غير طبيعي:

عندما تكون المانجو كبيرة جدا عن الحجم الطبيعي للفاكهة، فهذا دليل على استخدام مواد كيميائية تزيد النمو، وهذه المواد تؤثر بالسلب على جودة الفاكهة وتزيد من احتمالية وجود بقايا كيميائية بها.

نصيحة عند الشراء:

اختار الفاكهة الطازجة والطبيعية عند شراء المانجو أو أي نوع آخر من الفاكهة، عليك اختيار الفاكهة التي تظهر أنها طبيعية من حيث اللون والشكل، والفاكهة التي تتمتع بحجم معتدل ولون موحد وخالية من اللمعان غير الطبيعي هي الإختيار الأفضل.