كانت تايهه عننا فين!!… حط فص ثوم تحت المخدة يوميًا ومش هتصدق اللي هيحصل!!

يعتبر الثوم واحدًا من افضل ومن أقدم النباتات المستخدمة في الطب خلال العصور القديمة، وقد ارتبط بالعديد من الفوائد الصحية التي جعلته جزءا اساسي من الاطعمة اليومية لما يحتوي عليه من فوائد سواء كانت للبشرة او للشعر او للجسم ايضًا، ومؤخرًا قد اوصى الكثير من الخبراء بوضع الثوم تحت الوسادة اثناء النوم للعديد من الاسباب، وضمن اهم تلك الاسباب هي الابتعاد عن الارق، وللتعرف على تفاصيل اكثر تابعونا خلال المقال التالي.

اهمية وضع فص ثوم تحت المخدة

  • بحسب دراسات كبيرة في العديد من الجامعات الامريكية فإن الثوم يسعد على تحسين جود الثوم، ويأتي ذلك لان الثوم يحتوي على مركبات هامة لصحة الجهاز العصبي مثل الأليسين، والتي تعمل على تخفيف التوتر وتهدئة الجهاز العصبي، والذي يساعد في الحصول على نوم عميق خاصةً للاشخاص الذين يعانون من الارق.
  • تساعد الرائحة القوية للثوم تعمل كطارد طبيعي للحشرات ويساعد ايضًا على تجنب وجود حشرات الفراش المزعجة واشهرها البق.
  • يساعد الثوم على التحسين من صحة الجهاز المناعي، حيث انه يحتوي على الكثير من المواد المضادة للبكتيريا والفطريات، اضافةً إلى احتوائة على مضادات الأكسدة التي تساعد في تعزيز مناعة الجسم.
  • يساعد وضع الثوم تحت المخدة على تجنب انتشار العدوى والحماية الكبيرة للجهاز المناعي خاصةً خلال فصل الشتاء للحماية من نزلات البرد والإنفلونزا وغيرهم من العدوى الاخرى.