“لو ظهرلك هاتموت”.. ثعبان عملاق يثير الخوف والهلع والرعب بين المواطنين و يلتهم كل شيء يقف أمامه واستنفاراً كبير للإمساك به !!

تشهد مدينة الطائف السعودية حالة استنفار كبيرة للعثور على ثعبان عملاق يبلغ طوله 13 قدماً (حوالي أربعة أمتار) والذي ظهر قبل خمسة أشهر ويعتقد أنه استهلك نصف القطط في الحي منذ ظهوره وفقاً لتقارير وسائل الإعلام السعودية.

ثعبان عملاق يثير الخوف والهلع والرعب بين المواطنين

ظهر الثعبان العملاق في أحد الأحياء القريبة من جبال الهداء في الطائف، مما أثار حالة من الرعب بين السكان وقد تمكن الثعبان من الهروب قبل أن يتمكن أحد من قتله أو الإمساك به ومنذ ذلك الحين واصل الثعبان افتراس الجرذان والقطط ويظهر من وقت لآخر في الأحياء السكنية قبل أن يختبئ مجدداً في الجبال.

وصف أحد المواطنين الثعبان قائلاً إنه يمتلك فماً “ببحجم قدمك” وجسماً “يشبه عضلة ذراع الملاكم مايك تايسون”، لكنه يمتد بطول 13 قدم ويعتقد أن حجم الثعبان قد ازداد بسبب نظامه الغذائي الغني، ويعيش المواطنون في قلق متزايد من الثعبان الذي يعتقد أنه أصبح أكثر عدوانية بعد أشهر من الصراع من أجل العثور على غذائه مما يزيد من المخاوف من كونه أكثر خطورة مع مرور الوقت.

تشير التقارير إلى أن السلطات المحلية قد كثفت جهودها للعثور على الثعبان وتحييد خطره حيث يتم التنسيق مع فرق متخصصة في التعامل مع الحيوانات البرية تتضمن الاستراتيجيات المتبعة نشر فِرَق صيد مزودة بأدوات متقدمة، واستخدام كاميرات مراقبة لتتبع حركة الثعبان كما تم وضع لافتات تحذيرية في الأحياء القريبة لتنبيه السكان بشأن وجود الثعبان وتجنب المناطق التي يحتمل أن يكون فيها.