« الشجرة المعجزة » .. عشبة سحرية يحبها الرجال والنساء وتعالج الكثير من الأمراض وتصنع المعجزات.!!

من الأشجار التي يحبها الكثير من الناس هي شجرة المورينجا (بالإنجليزية: Moringa) ،ولديها أيضًا الكثير من الأسماء مثل البان الزيتي، أو الشوع، أو شجرة الطبل، كما أنها يطلق عليها في أفريقيا (شجرة المعجزة) ، وذلك لأنهم قد استخدموها أثناء أزمة الغذاء ، واستخدامها في ذلك الوقت يرجع الي فوائد المورينجا  الطبية المتعددة وسرعة نموها وقلة تكلفتها .

مميزات شجرة المورينجا

تتميز شجرة المورينجا بأنها تحتوي على مجموعة كبيرة ومتنوعة من الفيتامينات والبروتينات،، والمعادن، والمواد المضادة للأكسدة التي لها دور كبير في المساعدة على علاج العديد من الأمراض والمحافظة على الصحة، ولكن لها بعض الآثار الجانبية التي يجب أخذها في عين الاعتبار عند استخدامها.

ما هي فوائد المورينجا؟

نظرًا لاحتواء شجرة المورينجا على العديد من العناصر الغذائية المهمة للجسم مثل البروتينات والفيتامينات لذلك تتعدد فوائدها مثل ما يلي :-

فوائد المورينجا للنساء

حيث يتم استخدام عشبة المورينجا في تخفيف أعراض انقطاع الطمث الدائم عند النساء ، ويعتقد أن أوراق المورينجا الخضراء لها القدرة على التخفيف من أعراض سن الأمل كهبات الحرارة، ومشاكل النوم عند تناولها لمدة ثلاثة أشهر.

فوائد المورينجا للرجال

كما أن عشبة المورينجا تساهم في صحة الرجل الجنسـ ية، حيث تعمل على زيادة الرغبة الجنسـ ية لدى الذكور والإناث. كما كان يستخدم قديماً في علاج ضعف الانتصاب للرجال.

فوائد اخري للمورينجا

  • تساعد شجرة المورينجا مرضى السكري في الحفاظ على مستوى السكر في الدم .
  • يعتقد بأن المورينجا تساعد على خسارة الوزن الزائد.
  • يساعد زيت المورينجا على التخلص من قشرة الشعر.
  • تشمل الفوائد المحتملة للمورينجا تحسين الوزن لدى الأطفال، وخاصة في حالات الأطفال الذين يعانون من سوء التغذية.