الحل الأسهل لفقدان الوزن بدون عناء. فاكهه مهملة رخيصة تزرع بكثرة في الأردن ورخيصة توقف ارتفاع السكر وتحمي الكبد والكلى من التلف وتعزز من وظائف الدماغ.

تشتهر الأردن بزراعة الجوافة حيث تمتد المساحة المزروعة بأشجار الجوافة في المملكة إلى نحو 2296 نوع تتركز مزارع الجوافة في مناطق مختلفة مثل بلدة سحم وبني كنانه في إربد ومادبا والبربيطة في الطفيلة، والأغوار وبعض مناطق الجنوب.

الحل الأسهل لفقدان الوزن بدون عناء

تعتبر الجوافة من الفواكه الغنية بالفوائد الصحية بفضل محتواها الكبير من فيتامين C والليكوبين ومضادات الأكسدة وفيما يلي أبرز الفوائد الصحية للجوافة:

  • تنظيم مستويات السكر في الدم: بفضل احتوائها على الألياف ومؤشرها الجلايسيمي المنخفض يمكن للجوافة أن تمنع ارتفاع مستويات السكر المفاجئ وتساهم في تنظيم مستويات السكر في الدم مما يقلل من خطر تطور مرض السكري.
  • الحفاظ على صحة العين: احتواء الجوافة على نسبة مرتفعة من فيتامين A يعزز صحة العين ويقي من تدهور البصر كما يساعد في إبطاء ظهور إعتام عدسة العين والضمور البقعي.
  • تعزيز وظائف الدماغ: تحتوي الجوافة على فيتامين B3 وفيتامين B6، المعروفين بالنياسين والبيريدوكسين، اللذان يدعمان الدورة الدموية للدماغ، ويحسنون الوظيفة المعرفية، ويهدئون الأعصاب.
  • مكافحة السعال: بفضل محتواها العالي من فيتامين C والحديد تساعد الجوافة في الوقاية من العدوى البردية والفيروسات يمكن تناول الجوافة كعصير لتخفيف السعال والبرد حيث يساعد على التخلص من المخاط وتنظيف الجهاز التنفسي.
  • دعم فقدان الوزن: تعد الجوافة وجبة خفيفة تساعد على الشعور بالشبع لفترة أطول مما يساهم في تنظيم عملية التمثيل الغذائي ودعم فقدان الوزن.
  • تحسين صحة القلب: تساهم الجوافة في توازن مستويات الصوديوم والبوتاسيوم في الجسم، مما يساعد في تنظيم ضغط الدم، وتقليل مستويات الدهون الثلاثية والكوليسترول الضار (LDL) وتعزيز صحة القلب.