مفاجأة بشأن عملة الـ2 جنيه الجديدة .. و حبس وغرامة فورًا لكل من يقوم بهذا الأمر

في مفاجأة للشعب المصري العظيم ، جائتنا انباء تشير الي استعداد الحكومة المصرية لطرح عملة معدنية جديدة فئة الـ 2 جنيه خلال العام المالي 2024-2025، وجاء ذلك بهدف تسهيل حمل العملات المعدنية الصغيرة وأهمية تداولها.

وقد تم بالفعل الانتهاء من جميع الإجراءات اللازمة من اجا اصدار العملة الجديدة، ولم يتبقي فقط سوى الحصول على الموافقة النهائية من البنك المركزي المصري ورئاسة مجلس الوزراء برئاسة الدكتور/ مصطفي مدبولي.

وهنا نأتي بالحديث عن نص قانون البنك المركزي والجهاز المصرفي عن عقوبة التزوير العملات ، وهنا في المادة رقم (59) منه على أن: “يُحظر على أي شخص بخلاف البنك المركزي إصدار أي أوراق أو مسكوكات من أي نوع يكون لها مظهر النقد أو تُشبه النقد، كما يُحظر إهانة أو تشويه أو إتلاف أو الكتابة علي النقد بأي صورة من الصور”.

كما يتم معاقبته بغرامة مالية لا تقل عن 10 آلاف جنيه مصري ، ولا تتجاوز الــ 100 ألف جنيه مصري كل من خالف حكم المادة ( 59) من القانون فيما يتعلق بإهانة أو تشويه النقد.

كما حدد القانون عقوبة اخري وهي السجن المشدد ، وذلك لكل من قلَّد أو زيف أو زور بأية كيفية عملة ورقية أو معدنية متداولة قانوناً فى مصر أو في الخارج.