تطبيق مواعيد جديدة لغلق وفتح المحلات التجارية والمولات والمقاهي

بدأت كافة المحافظات علي مستوي الجمهورية، اعتبارا من شهر يوليو الماضي، في تطبيق المواعيد الجديدة لفتح وغلق المحلات التجارية والمطاعم والكافيهات والورش والمولات، وجاء ذلك تنفيذا لتوجيهات رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى، بإتخاذ كافة الإجراءات اللازمة بهدف ترشيد إستهلاك الكهرباء، مما يساهم فى تقليل حجم المنتجات البترولية المستوردة، فى ظل إرتفاع معدلات درجات الحرارة، وكذلك الإرتفاع الغير مسبوق فى معدلات الإستهلاك.

غلق المحلات

مواعيد جديدة لغلق وفتح المحلات

 

ويستمر تطبيق المواعيد المحددة لفتح وغلق المحلات والمطاعم والكافيهات والورش والمولات التجارية حتى إنتهاء شهر سبتمبر المقبل.

وتسأل المواطنين عن المواعيد الجديدة لفتح وغلق المحلات والمطاعم والكافيهات والورش والمولات التجارية بعد الإنتهاء من المدة المحددة من قبل الحكومة.

هذا وقد أكد مصدر بوزارة التنمية المحلية، أنه بمجرد الانتهاء من مواعيد غلق المحلات والمطاعم والكافيهات والورش والمولات التجارية، سوف يتم تطبيق المواعيد الشتوية طبقا لقانون غلق المحلات التي من المقرر أن تبدأ في آخر جمعة من شهر سبتمبر المقبل.

مواعيد فتح المحلات والمولات

 

وقد جاءت مواعيد فتح المحلات والمولات التجارية بإستثناء المطاعم والكافيهات، لتكون يوميا من الساعة الـ 7 صباحا، وتغلق الساعة العاشرة مساءعلى أن يتم زيادة الوقت خلال يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية بالدولة، علي أن يتم الغلق في الساعة الحادية عشر مساء، وتكون مواعيد الفتح الخاصة بالمطاعم والكافيهات والبازارات بما في ذلك التي تتواجد في المولات التجارية يوميا من الساعة الـ 5 صباحا وتغلق في الساعة الـ 12 منتصف الليل، على أن يتم زيادة التوقيت خلال أيام الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية بالدولة علي أن تغلق في الساعة الواحدة صباحا، مع استمرار خدمة التيك أواي وخدمة توصيل الطلبات إلي المنازل بالنسبة للمطاعم والكافيهات تعمل على مدار الـ 24 ساعة.

أماكن مستثناة من تطبيق قرار الغلق

 

ويتم استثناء محلات البقالة والسوبر ماركت والمخازن والأفران من مواعيد الغلق المشار إليها، مع مراعاة الأنشطة الليلية لبعض المحلات مثل محلات بيع الفواكه والخضروات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات مراعاة للخدمات الهامة التي تقدمها للمواطنين.