“خد بالك هتكون ضحية”..التحذير من عدم الرد على مكالمات واتساب قادمة من 3 دول لأسباب هامة !

قامت احد المراكز الألمانية بتحذير مختلف مستخدمي الواتساب من الرد على الارقام الغير معروفة او اعادة التواصل معها، حيث ان هناك مجموعة من المحتالين يقومون الاتصال بسرعة كبيرة حتى يقوم الآخرين بالتواصل معهم، سوف نتعرف على كل ما يخص هذا الموضوع من خلال هذا المقال.

تحذير من الرد على هذه الأرقام

هناك مجموعة من الارقام الغريبه التي تقوم بالتواصل معك عبر الواتس اب والتي لا يجب الرد عليه على الاطلاق والتي تبدأ بأرقام مفاتيح مختلفة مثل الهند وهي 091 وايران 098 وكذلك المكسيك 052، عليك تجنب الرد الفوري على هذه الأرقام أو إعادة التواصل مرة أخرى عليها حتى لا تتعرض للاحتيال.

هذه الأرقام الهدف منها هو التواصل معكم لسرقة مختلف البيانات سواء كانت خاصة أو أرقام الحسابات المصرفية المختلفة بهدف سرقة الأموال منك، فهي من احدث طرق النصب الموجودة بالوقت الحالي والتي يلجأ لها عدد كبير من الناس الحصول على أموال غيرهم طوال الوقت بشكل احتيالي.

طرق للتخلص من هذه المشكلة

عليك أن تحمي نفسك من هذه المشاكل من خلال تجنب التواصل مع أحد لا تعرفه حتى لا تتعرض لمشكلات لا حصر لها، حيث أن هذه الارقام تتم بواسطة استخدام الهاتف الارضي.

كما عليك الابتعاد عن الرد على هذه الأرقام بشكل كامل مع الحرص على تنشيط خاصية اسكات المتصلين غير المعروفين من الواتساب بسهولة من خلال الدخول على الاعدادات ومن ثم اختيار الخصوصية والمكالمات.