«ماتحاولش تقطعه» .. تحذير هام من شركة الكهرباء للمواطنين بعدم التخلص من “تيكت الملابس” لهذا السبب .. عشان مترجعش تقول مكنتش أعرف !!!

تزايد التحذير في الآونة الأخيرة فيما يخص الأشياء التي قد تسبب إرتفاع كبير في استهلاك كمية الكهرباء والتي يترتب عليها إرتفاع قيمة فاتورة الكهرباء بشكل ملحوظ، ويوجد بعض الأفعال التي يقوم بها البعض منا دون العلم إذا كان هذا الأمر صحيح أم خطأ، ومنها إزالة “تيكت الملابس” والذي يكون مرفق بالملابس الجديدة بكافة أنواعها واشكالها، وتحتوي التيكت على بعض المعلومات التي تتعلق بهذه القطعة ودرجة حرارة غسلها وكويها، وفي مقال اليوم سنوضح تفاصيل أكثر حول ما يتعلق بهذا الموضوع، تابعوا معنا.

العلاقة بين تيكت الملابس وفاتورة الكهرباء

لا تعتبر “تيكت الملابس” مجرد قماشة مرفقة بالملابس الجديدة ولكنها تحمل معلوم هامة جدا فيما يخص بكيفية العناية بهذه القطعة بطريقة صحيحة، وتعد درجة الحرارة أكثر المعلومات أهمية حيث يتم كتابة درجة الحرارة التي ينصح ويوصى بغسل هذه القطعة بها حتى لا تتعرض للتلف، وكلما انخفضت درجة الحرارة كلما أدى إلي توفير الطاقة وانخفاض تكاليف الكهرباء بعكس كلما زادت درجة الحرارة والتي تزيد من استهلاك الطاقة مما يرفع من قيمة فاتورة الكهرباء.

أهم المعلومات المرفقة على تيكت الملابس

توجد بعض المعلومات التي تكون مذكورة على تيكت الملابس وهي التي من خلالها يمكن العناية والمحافظة على قطعة الملابس لفترة طويلة، ومن أهم هذه المعلومات ما يلي:

  • درجة الحرارة التي يوصى بأن يتم غسل هذه القطعة فيها حتى لا تتعرض للتلف بشكل سريع مما يحافظ عليها ويخفض من استهلاك الكهرباء.
  • نوع المنظف: يتم توضيح نوع المنظف الذي يوصى باستخدامه عند غسل هذه القطعة.
  • يتم توضيح جودة الملابس حيث قد يؤدي الماء الساخن لتلفها بشكل سريع.