السر عجيب ومرعب.. هل تعرف لماذا تأكل الثعابين بعضها البعض.. ستصدمك الإجابة

ظاهرة مرررعبة

لاحظ في بعض أنواع الثعابين تأكل بعضها البعض، ولكن هذه تعد ظاهرة ليس انها مجرد حدث يتم بشكل عشوائي ولكنها تعتبر استراتيجية من أجل بقاء موثقة بشكل جيد، وللتعرف اكثر على تفاصيل تلك الظاهرة تابع معنا لنهاية المقال…

أنواع الثعابين التي تأكل بعضها البعض

من بين أنواع أكلة الثعابين المشهورة هو الكوبرا الملكية، والتي يكون معناها هي “آكل الثعابين”، على حسب ما ذكر في timesofindia، حيث توجد الكوبرا الملكية في بعض من أجزاء دولة الهند وأيضا جنوب الصين وفي جنوب شرق آسيا، حيث أنها تفترس في المركز الأول أنواع الثعابين الأخرى، بما فيها الأنواع السامة مثل الكرايت والكوبرا الأخرى أيضا.

كما يساهم هذا التفضيل الغذائي في تخفيض المنافسة على  الطعام ويضمن أيضا إمدادًا بشكل ثابت من الفرائس.

يمكن أن يبلغ طول هذه الكوبرا الملكية لحوالي 18 قدمًا، مما يجعلها من أطول الثعابين السامة الموجودة في العالم.

كما أن حجمها المثير للإعجاب وكذلك سمها الفعال يجعلها من ضمن المفترسات الضخمة، وتستطيع اصطياد كافة الفرائس الكبيرة بكل سهولة.

ومن بين الأمثلة الظاهرة الأخرى هيالثعابين الملكية الشرقية (Lampropeltis getula)، وهي في الأصل تكوز في ظولة أمريكا الشمالية.

كما تشتهر هذه الثعابين بالتحديد بمناعتها القوية ضد سم الثعابين الأخرى، وكذلك الأفاعي الجرسية، وذها يسمح لها بافتراس كل هذه المخلوقات الخطيرة الموجودة على سطح الأرض.

وعادة ما توجد هذه الثعابين الملكية في مجموعة مختلفة من الموائل في الغابات إلى المراعي، وقدرتها الكبيرة على استهلاك الثعابين الأخرى تعطيها مميزات كبيرة داخل البرية.

ما هو السر وراء أكل الثعابين بعضها البعض؟

تلتهم بعض من الثعابين أخرى من نوعها، كما يمكن أن يحدث هذا بسبب قلة في الغذاء وكذلك الإجهاد والمشاكل الإقليمية فعلى سبيل المثال، لاحظ أن ثعبان الصخور الأفريقي (Python sebae) يفعل هذا السلوك داخل البرية.