“سر لايعلمه الكثيرين” .. هل تعلم ماهي فائدة الثقب الموجود أسفل القفل .. معلومة قد تنقذ حياتك!!!

نستخدم الأقفال المعدنية عادة في غلق أبواب منازلنا، وغيرها من الأشياء والممتلكات الهامة، ويوجد في حياتنا الكثير من الأشياء التي نستخدمها ولا نهتم لأهميتها، ومنها الثقب الموجود في أسفل القفل، فلهذا الثقب الذي لا نلتفت إليها عادة لها أهمية كبرى تساهم في الحفاظ على القفل، وفي السطور القادمة سنوضح أهمية هذا الثقب الصغير ودوره في القفل، تابعوا معنا لمعرفة المزيد.

فوائد الثقب الموجود بأسفل القفل

لهذه الفتحة الصغيرة الموجودة في أسفل القفل عدة مزايا وفوائد وهي كما يلي:

  • يعمل على تصريف المياه: فهذه الثقوب الموجودة أسفل القفل تقوم بتصريف المياه التي قد تدخل أليه إثر سقوط الأمطار، ويساهم بذلك على حماية القفل من الصدأ والتآكل، وهذا عن طريق تجميع المياه بين ثنايا القفل مما ينتج عنه منع الثقب للمياه أن تمر.
  • لا يتم استخدام الأقفال التي تقوم بتصريف المياه فهذا النوع يتم إستخدامه في الخارج فقط لحماية القفل من الصدأ.
  • يساعد على تشحيم الأقفال: حيث يساعد هذا الثقب على تشحيم الأقفال، وذلك عن طريق وضع سرنجة بالشحم ومن ثم يتم ضخها بداخل الثقب، مما يساعد على تليين الأجزاء الداخلية الخاصة بالقرب بمرور الوقت، مما يساهم في الحفاظ على القفل من الصدأ.
  • تعمل على منع تجمد الماء داخل القفل، فإذا تم تحديد المياه التي تدخل إثر التعرض لسقوط الأمطار فأنه يؤدي إلى حدوث أضرار جسيمة بهيكل القفل من الداخل وذلك لعدم احتوائه على غرفة تمدد.  

ماذا تعرف عن ثقب المسطرة البلاستيكية

هناك الكثير من أنواع الاقفال التي لا تعلم بنوعها ومن أهم هذه الاقفال ثقب المسطرة البلاستيكية وهذا قفل يحتوي على ثقب على جانبي القفل، وتساعد هذه الثقوب أن يتم تعليق القفل بأي مكان بكل سهولة سواء بالمحل او المنزل حتى لا تتعرض للفقد.