هتكسر الدنيا.. واتساب يفاجئ الملايين بميزة جديدة طال انتظارها

كشف موقع WABetaInfo عن تطوير ميزة جديدة في تطبيق واتساب، تهدف إلى تعزيز خصوصية المستخدمين، إذ ستسمح هذه الميزة للمستخدمين، بإنشاء أسماء مستخدمين فريدة بدلا من استخدام أرقام هواتفهم الحقيقية، ما يقلل من الحاجة إلى مشاركة معلوماتهم الشخصية مع الجميع، ومن المتوقع أن يساهم هذا التحديث في تغيير جذري في طريقة استخدام واتساب.

ويوفر واتساب للمستخدمين خيارات متعددة لضبط مستوى الخصوصية الذي يرغبون به، إذ يمكن للمستخدمين اختيار إما استخدام “اسم المستخدم” كطريقة للتواصل، ما يخفي رقم الهاتف المحمول عن معظم جهات الاتصال، أو استخدام “رقم الهاتف” التقليدي.

إخفاء رؤية اسم المستخدم من الملف الشخصي

مع ذلك، يجب على المستخدمين الذين يختارون “اسم المستخدم”، أن يكونوا على دراية بأن جهات الاتصال الموجودة لديهم بالفعل، ستظل قادرة على رؤية رقم الهاتف الخاص بهم، بينما لن يتمكن المستخدمون الجدد من رؤية اسم المستخدم إلا في قسم الملف الشخصي.

يوفر واتساب خيارا إضافيا لتعزيز خصوصيتك وأمان حسابك، وهو خيار “اسم المستخدم مع رقم التعريف الشخصي”، عند تفعيل هذا الخيار، لن يتمكن أي شخص من الاتصال بك على واتساب إلا إذا كان لديه كلا من اسم المستخدم الخاص بك ورقم التعريف الشخصي المكون من أربعة أرقام.

ميزة مثالية من واتساب لحماية الخصوصية

بحسب التقرير، يعني هذا أنه حتى إذا كان شخص ما يعرف رقم هاتفك، فلن يتمكن من الوصول إلى حسابك دون معرفة رقم التعريف الشخصي الصحيح، هذه الميزة مثالية لمن يرغبون في حماية خصوصيتهم ومنع المتطفلين من الوصول إلى محادثاتهم.

 

وأكد التقرير أن هذه الميزة الجديدة، تمنح المستخدمين تحكما أكبر في خصوصيتهم وأمانهم على التطبيق، فمن خلال تفعيل هذه الميزة، يمكن للمستخدمين تحديد الأشخاص الذين يرغبون في التواصل معهم بشكل مباشر، باستخدام اسم المستخدم الخاص بهم، ما يضمن أنهم يتلقون الرسائل فقط من جهات الاتصال الموثوقة.

ويمكن لمستخدمي واتساب الذين يستخدمون أحدث إصدار تجريبي من التطبيق على نظام أندرويد، وهو الإصدار 2.24.18.2، تجربة الميزة الجديدة فورًا.

أما بالنسبة لبقية المستخدمين على نظام أندرويد، فسيتعين عليهم الانتظار حتى يتم إطلاق التحديث الذي يتضمن هذه الميزة ضمن التحديثات المستقبلية للتطبيق.