كريم طبيعي من صنع يديك لفرد وتنعيم الشعر بمكونات بسيطة

تبذل الفتيات والنساء طاقتها في تجربة كريمات فرد وتنعيم الشعر التي لا حصر لها، حيث تتعرض الفتيات لإستغلال كبير من قبل أصحاب الماركات التجارية الضخمة وبسبب الحملات الإعلانية الضخمة لبعض المنتجات التي لا تؤدي نفعاً سوي جذب النساء والفتيات نحو تجربة تلك المنتجات وإعتقاد أنها وسيلة للحصول على حلم الشعر الناعم المفرود بإعتبار إمتلاك الشعر الناعم هو المثالية، يجب تقبل شكل وطبيعة الشعر في جميع الحالات أولاً حتى تستطيع تحسين الشعر لذلك عنصر الثقة بالذات مهم وضروري، واليوم نقدم لكم كريم يمكن تحضيره بنفسك بمكونات طبيعية متوفرة في المنزل للتغلب على مشكلة خشونة الشعر وستلاحظين الفرق منذ الإستخدام الأول وإذا كنت تريدين نتيجة دائمة يجب عليك الإستمرار على وضع الكريم حسب الفترة المحددة وللتعرف على طريقة تحضير الكريم يمكنك متابعة هذا المقال.

طريقة تحضير الكريم الطبيعي لفرد الشعر

المكونات:

  • خمس ملاعق كبيرة من مسحوق النشا.
  • ملعقتين كبيرتين من دقيق الشوفان.
  • نصف كأس من حليب جوز الهند.

طريقة التحضير:

  1. تحضير بولة صغيرة ووضع كلاً من حليب جوز الهند ومسحوق النشا ودقيق الشوفان بالكميات المحددة ونقوم بمزج المكونات بإستخدام هاند بلندر حتى نحصل في النهاية على خليط ذو قوام متماسك إلي حد ما.
  2. تنظيف الشعر جيداً وتجفيفه وأن يكون خالياً من الزيوت، ثم تقسيم الشعر إلي أقسام صغيرة ووضع الكريم على الشعر من جميع الجهات والأطراف ونتركه حتى مرور نصف ساعه على الأقل، بعد ذلك يتم غسل الشعر بالماء الدافئ.
  3. تطبيق الكريم على الشعر مرتين أسبوعياً للحصول على نتائج سريعة.

ملحوظات:

  • يمكن استخدام أيّ وسيلة للخلط بدلاً من الهاند بلندر مثل الخلاط اليدوي.
  • في حالة إذا كان الشعر خفيف لا يجب الإكثار من تطبيق الكريم على الشعر حتى لا يؤثر سلبياً على جذور الشعر، لذلك يمكن استخدامها مرة واحده أسبوعياً.
  • الحل الأساسي حتى يستطيع الكريم إعطاء فوائد للشعر وفرد وتنعيم الشعر أن يتناول الشخص الوجبات الصحية والعناصر التي يتغذي عليها الشعر مثل الأوراق الخضراء، وشرب كميات كبيرة من الماء مقدار ثلاثة لتر ماء.