“إكتشاف هز إقتصاد العالم كله”.. تعرف على أكبر بئر نفطي تم اكتشافها في الفترة القليلة السابقة.. الموازيين هتتقلب..!!!

هناك العديد من الاكتشافات النفطية التي يتم العثور عليها يوم بعد يوم والتي يمكنك من خلالها التمتع بالرخاء الاقتصادي للدولة، وهناك عدد كبير من الدول التي تحتوي على النفط بصورة أساسية ودول أخري تحتاج إلى شراء النفط من أجل الاستمرار في العمليات العادية لاستخدام البترول ويمكنك التعرف على أخر الاكتشافات النفطية من خلال استكمال هذا المقال.

إكتشاف أكبر بئر نفطي في العالم

  • تم التواصل مع التقارير الخاصة بمركز البترول الدولي فإن أكبر منتجي النفط في العالم هم إيران والكويت والعراق والصين والإمارات العربية المتحدة والبرازيل وكندا ومع ذلك فإن هذه الدول لا تتمتع بميزة امتلاك أكبر احتياطيات نفطية عالمية.
  • تقديما للبيانات التي جمعتها منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك)، يوجد أكبر احتياطي نفطي في العالم في فنزويلا حيث تمتلك حوالي 303 مليار برميل من النفط القابل للاستخراج على الرغم من هذه الكمية الضخمة من الاحتياطيات، إلا أن إنتاج النفط اليومي في فنزويلا يبلغ حوالي 700000 برميل فقط وهو رقم أقل بكثير من إنتاج المنتجين الرئيسيين الآخرين حول العالم.

إكتشاف بئر فنزويلا النفطي

  • قد شاهدت النتائج الخاصة بالبحوث بانه قد بلغ إنتاج فنزويلا من النفط الخام 1٪ فقط من الإنتاج العالمي في عام 2021 على الرغم من الاحتياطيات الضخمة التي تمتلكها.
  • يعتبر الوضع الاقتصادي جدير بالذكر أن الوضع الاقتصادي لفنزويلا، تأثّر على نطاق واسع بسبب نقص الاستثمار، فضلًا عن القيود المفروضة على البنية التحتية الوطنية والقيود المفروضة من قبل أمريكا عام 2019 والتي تمنع فنزويلا من استخدام مصدر دخلها الرئيسي وهو النفط.