هل أنت منهم؟.. 1% فقط استطاع العثور على قطتين في هذه الصورة | أمامك 20 ثانية فقط!!

هناك دراسات تؤكد أن كثرة محاولات حل الألغاز تزيد من نسبة ذكاء الأشخاص، خاصة إذا كان اللغز صعبا، ويتم ذلك من خلال ألغاز الوهم البصري الذي يكون محير بعض الشيء، فيتم المقارنة بين صورتين، يتغير بعض الأشياء فى صورة منهم، وقد يكون التغيير فى لون او شكل، وهو يعتبر طريقة جيدة لإدراك الاشياء.

اكتشف ماذا يوجد بالصورة

يقول الخبراء إن الأوهام البصرية فى الالغاز تعتبر جزء من التحليل النفسي، حيث تحدد طريقة إدراك الإنسان للأشياء من حوله، وكيف تنظر الدماغ البشري إلى الاشياء من منظور مختلف، وإذا دققت النظر إلى الرسوم التوضيحية التالية في الصورة القديمة لعائلة، ماذا ستلاحظ داخل الغرفة؟

اكتشف ماذا يوجد بالصورة
اكتشف ماذا يوجد بالصورة

 

ستلاحظ الصورة القديمة هي عبارة عن خداع بصري، فيجلس رجل على أريكة يقرأ الجريدة، وهناك زوجته تجلس على كرسي وابنتهما تلعب على الأرض، وهذا ما سيلاحظه الجميع إلا 1% فقط من الأشخاص وهم الأكثر ملاحظة، وهم الذين لاحظوا وجود قطتين فى الغرفة، فالموجودين بالغرفة الرجل وزوجته وابنته وقطتين.

هل تتمكن من حل اللغز ؟

نشرت الرسمتان على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وهي تعد لغز الوهم البصري، ووجود النقطتين واكتشافك لهما هو الجزء الأصعب فى اللغز لأنه تم إخفاء القطتين في مكان ما في والصورة باللون الابيض والاسود وهو ما يزيد اللغز صعوبة، وهو ما يزيدك ذكاء.

اذا فحصت الصورة جيدا، سوف تلاحظ وجود القطتين، الأولى مختفية فى أحضان الزوجة، والثانية تحت ساق الرجل، ويمكنك أن تدرب عقلك بصورة أكبر من خلال هذه الألغاز الممتعة التي تعتبى تحدي كبير للعقل.