الطلبة هتتجنن! .. أغرب أسئلة اللغة العربية والأكثر إثارة وجدلا في امتحانات الثانوية العامة .. قلبت السوشيال ميديا

يتحدث الكثير من رواد السوشيال ميديا على بعض امتحانات اللغة العربية التي  إثارة جدلا واسعا فى بعض مراحل الثانوية العامة معتبرين أن تلك النوع من الأسئلة  لا توجد له إجابة ومن هذه الأسئله  التي تصدرت محركات البحث واثارت دهشة المتابعين سؤال يقول قالت أسماء أن ليلى تكذب .

وقالت ليلى إن أسماء تكذب.

وقالت خديجة  أن أسماء تكذب وإن ليلى تكذب،، فكان السؤال التي  استدعى الدهشة هو حدد من يكذب وغير ذلك من الأسئلة التي وقف أمامها طلاب الثانوية العامة وأثارت آراء رواد السوشيال ميديا. 

الأسئلة المحيرة على السوشيال ميديا

شهدت مواقع التواصل الاجتماعي حالة من الجدل بسبب تضمن امتحانات اللغة العربية علي بعض الأسئلة المثيرة ومن ضمن تلك الأسئلة التى أثارت  حالة من الجدل هو سؤال يقول قالت أسماء أن ليلى تكذب، وقالت ليلى إن أسماء تكذب، وقالت خديجة أن أسماء تكذب وإن ليلى تكذب. حدد من يكذب.

وحاول كثير من محبي اللغة العربية إيجاد حل واجابة عن تلك السؤال بطريقة سهلة وبسيطة فقال أحد الرواد مجيباًعن هذا السؤال أن ليلى هى التى قامت بالكذب وفسر إجابته على أن هناك اثنين أجمعوا على كذب ليلى ،اما أسماء وخديجة قيل انهم كذابين من غير الإجماع على ذلك ،كما جاءت بعض الإجابات من رواد السوشيال ميديا تحتوي على بعض الطرائف والسرية فقال أحد الرواد  نحن نذهب إلى القسم وهناك نحدد من يكذب.وقال الآخر حل تلك الإجابة يكمن فى وزارة التعليم 

نماذج من الأسئلة المثيرة للجدل

 

هناك كثير من الأسئلة الغريبة التي تضمنتها امتحانات اللغة العربية في كثير من الدول العربية  من تلك الأسئلة ورد فى امتحانات البلاغة سؤالاً يحتوي على ثلاث ابيات من الشعر ثم جاء السؤال اذكر القيمة الجمالية في قول الشاعر سليل يعرب،، وسبب هذا السؤال حالة من الهلع بين الطلاب وغير ذلك من الأسئلة التي وقف أمامها طلاب الثانوية العامة عاجزين عن الإجابة عنها.