طفرة جديدة في واتساب وتغيير كامل في نظام التشغيل.. ميزة طال انتظارها لملايين المواطنين

من حين إلى آخر يشعل الواتساب المنافسة في الجديد من خلال مميزات رائعة يحتاج إليها المواطنين إذ يستعد واتساب إلى إطلاق تحديث كبير السنوات المقبلة من أجل تعير الطريقة التي يتم استخدام بها التطبيق، وتقول عدة تقارير صادرة عن  WaBetaInfo الذي يتابع تطويرات واتساب، أنه يتم إدخال ميزة جديدة تعتمد على تحسين الخصوصية

ميزة جديدة في واتساب طال انتظارها

تعمل الميزة على استخدام الأسماء والرموز والتعريف بالشخصية بدلا من أرقام الهواتف، إذ يتمكن المستخدمون من إخفاء أرقام الهواتف واستبدالها بأسماء مستخدمين، كما تهدف الخطوة إلى حماية خصوصية المستخدمين بشكل أكبر، وتجنب مشاركة أرقام الهواتف مع الآخرين.

أكبر تحديث في واتساب وتغيير كامل في نظام التشغيل.. ميزة جديدة في واتساب طال انتظارها لملايين المستخدمين

خيارات جديدة لتعزيز الخصوصية في واتساب

ويعمل التحديث الأخير على تزويد المستخدمين بـ3 خيارات الأول عبارة عن استخدام اسم المستخدم، والخيار الثاني هو الكشف عن رقم الهاتف، أما الخيار الثالث هو الكشف عن رقم الهاتف أو إبقاء خاصية استخدام اسم المستخدم.

وعلى الرغم من التحديثات التي يعمل عليها واتساب فإنه تظل جهة الاتصال القديمة التي تحتفظ برقم الجوال الخاص بك قادرة على رؤية الاتصال ويتمكن الأشخاص الجدد من معرفة الاسم فقط في قسم الملف الشخصي.

.ميزة جديدة للخصوصية في واتساب

وتقول التقارير أن تطبيق التراسل الفوري واتساب يعمل على إضافة خيار جديد للخصوصية من خلال السماح باستخدام الاسم مع رقم تعريف شخصي مكون من أربعة أرقام، وهو خيار يمكن م تخصيص التواصل عبر واتساب، وبعد تفعيل هذه الميزة لن يتمكن من الوصول إليك إلًا من خلال أشخاص يعرفون التعريف الشخصي لك.

أكبر تحديث في واتساب وتغيير كامل في نظام التشغيل.. ميزة جديدة في واتساب طال انتظارها لملايين المستخدمين

 

لكن أيضا مع إضافة هذا التطور فإن الأشخاص الذين لديهم رقم الهاتف الخاص بك يظلون قادرون على إرسال رسائل، والتحكم في الوصول إليك، لكن التعديلات تكون على الأشخاص الجدد الذين لم يتمكنوا من التواصل معك من قبل، إذ أن الميزة مخصصة للتحكم في كيفية التواصل مع الآخرين وإمكانية تحديد من يمكن الوصول إليك من خلال اسم المستخدم فقط.