اوعى ترمية تانى… قشر الليمون الناشف كنز في بيتك واحنا منعرفش من انهارده مش هتبطلى تجربيها.. ياريتني جربتها من زمان؟!

“نصف ليمونة في باب الثلاجة” هو مظهر رمزي للثلاجة في كل منزل نادرًا ما تجد ثلاجة بدون نصف ليمونة أو ليمونًا آخر عند بابها يُستخدم في الطهي عندما نستخدم نصف الليمون، نحتفظ بالنصف الآخر في الثلاجة لاستخدامه لاحقًا ولكن في بعض الأحيان، لم يُستخدم الليمون وينتهي بالتالف، وفقًا لـ “aprons”، يُمكن استخدام الليمون الجاف بطرق مختلفة بدلاً من التخلص منه.

استخدامها كنكهة

فوائد الليمون الأسود للتخسيس وكيفية تحضيره

يمكن تبليل هذه الحبة الليمون وبعد ذلك تقشيرها للحصول على قشور الليمون الطبيعية، يمكن رشها على السلطة أو الخضار المشوية، كما يمكن إضافتها إلى تتبيلة اللحوم والدجاج والأسماك.

تنظيف لوح التقطيع

يمكن تقطيع الليمونة داخل وعاء الخلاط البلاستيكي، مع إضافة قليل من صودا الخبز وكوب من الماء الساخن، ثم تشغيل الخلاط وتركه حتى يبدأ الماء يبرد أو يتحول لونه إلى الأصفر.

تنظيف سلة المهملات

يمكن تحضير خليط مشابه عن طريق مزج الليمون مع صودا الخبز وسوائل غسيل الصحون، ثم استخدامه لفرك سلة المهملات ستجدين أن الرائحة الكريهة قد اختفت تماما، وبإمكانك أيضاً وضع شريحة ليمونة جافة داخل السلة لامتصاص الروائح الكريهة.

الحفاظ على الأطعمة من تغير لونها

يمكن وضع الليمون المجفف في سلة الفواكه مثل التفاح والأفوكادو والموز، لأن الليمون يحافظ على الفواكه لفترة طويلة دون أن تفسد، ويجعلها تحافظ على لونها ورونقها.