التنفيذ بدأ.. قرار رسمي بإلغاء الفواتير نهائيا لاصحاب هذه العدادات.. تفاصيل

صرحت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، خلال خطوة نوعية تستهدف تعزيز كل من الكفاءة والتوفير، وهذا يحدث عن طريق  تطبيق جديد يقو ي من التحول الرقمي لدى قطاع الطاقة والكهرباء، حيث أنه يلغي هذا التطبيق استعمال الفواتير الورقية التقليدية من أجل تسديد الفواتير وكذلك الاعتماد على التطبيقات الإلكترونية ومن ثم مكائن الدفع الإلكتروني، والذي يشكل خطوة ضخمة في التحول الرقمي لدى قطاع الطاقة والكهرباء.

تفاصيل عن هذا التطبيق

حيث يهدف هذا التطبيق إلى التسهيل على حياة كافة المواطنين عن طريق توفير الكثير من الخدمات الإلكترونية، بما في هذا دفع فواتير الكهرباء الشهرية بكل سهولة.

ومن ثم متابعة استهلاك الكهرباء، حيث تستطيع بواسطة هذا التطبيق متابعة استهلاكك في الشهر من سحب الكهرباء، مما يساهم في التحكم في عملية استهلاكك وتوفير المال أيضا.

كما أنه يتيح لك هذا التطبيق إمكانيةدفع فواتير الكهرباء بكل سهولة  فوداعًا لطوابير الانتظار المملة، ويُمكنك أيضا الآن دفع كل فواتيرك الشهرية بكل يسر عن طريق التطبيق في أي وقت وأي مكان، سواء كان من خلال هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي أيضا.

ما فائدة التحول الرقمي؟

يعمل على توفير كل من الوقت والجهد، حيث أنه يُساعد على توفير الكثير من الوقت والجهد على جميع المواطنين عن طريق إتاحة كافة الخدمات الإلكترونية لهم، وهذا يُغنيهم عن الاحتياج لاتوجه إلى المكاتب الخاصة بشركة الكهرباء.

يعمل على تقليل التكاليف، حيث أنه يساعد في تقليل تكاليف شركة الكهرباء عن طربق تقليل استعمال الورق في طباعة الفواتير، بجانب تقليل تكاليف العمليات اليدوية.