«يقتل حدود نصف مليون سنوياً».. هذا هو المرض الأكثر انتشاراً بين الأطفال.. أعرفه قبل فوات الأوان!!!؟

في الفترة الاخيرة قد انتشرت الكثير من الأمراض بين الناس وفي الكثير من الدول الأجنبية والعربية ومن ضمن هذه الأمراض هو انتشار أمراض بين الأطفال والذي يعتبر لا يعدي ولا ينتقل بين الأشخاص ويتسبب في قتل الكثير من الأطفال.

  • وقد اكد المختصون أن الربو واحد من أشهر الأمراض التي تعتبر غير معدية وانتشرت بشكل كبير وأن عدد المصابين بهذا المرض حوالي 260 مليون شخص في مختلف البلاد وعدد الوفيات منه حوالي 450 ألف سنوياً.
  • وقد وضع المتخصصين أن مرض الربو يمكن لأي شخص التعايش معه وتقليل نوباته بتجنب المسببات في تهيج الربو وعمل طرق علاجية طبيعية مثل البخاخات المتخصصة للربو وأجهزة الاستنشاق.
  • وفقا لقول الأستاذ المشاركة الاستشاري العلاج التنفسي دكتور هاجد الذيابي أن مرض الربو هو أشهر الأمراض التي تعتبر من الأمراض المزمنة بين الأطفال.
  • وأكد أن نوبة الربو عادة تنتج عن التهاب الشعب الهوائية و انقباض العضلات الملساء المحيطة بها وهذا بسبب التعرض للمهيجات الخارجية التي تكون في الجو ونتيجة علي ذلك السعال وضيق التنفس وصفير أثناء النوم والتنفس بشكل عام.
  • وقد اكد الدكتور هاجد الذيابي أهمية تثقيف المرضى وقال ” يجب تثقيف مرضى الربو عن طبيعة المرض وطريقة استخدام أدوات الرذاذ المستنشقة وخاصة إذا كانت أطفال واكد أيضاً عن تعليم طريقة استخدام مقياس تدفق الهواء وكيفية تغيير الخطة العلاجية على حسب نوع الحالة.