مليوووون مبروك ليكم : تعديل رواتب ملايين الموظفين بداية من أكتوبر المقبل.. يا ترى الزيادة الجديدة هتوصل لكام؟

أعلن مجلس المديرين بهيئة السكة الحديد، برئاسة المهندس محمد عامر، عن قرار هام يتعلق بتعديل رواتب العاملين في الهيئة ومن المقرر أن يبدأ تطبيق هذا التعديل اعتبارًا من راتب شهر أكتوبر 2024.

ينص القرار على تعديل أسس احتساب الفروق الخاصة بطبيعة العمل، والوقاية، والإثابة، بحيث تضاف كنسب مئوية إلى الراتب الأساسي المُحدد في 30 يونيو 2016، بدلاً من المبالغ الثابتة التي كانت تحسب على أساس الراتب الأساسي في 30 يونيو 2015 بالإضافة إلى ذلك، يتضمن القرار جدولة الفروق المالية المتعلقة بالسنوات السابقة، تمهيدًا لصرفها للعاملين.

تعديل رواتب العاملين بدءًا من أكتوبر

عاجل.. اعرف هتقبض كام؟ موعد صرف مرتبات أكتوبر بالزيادة ...

تم هذا الإجراء بناءا إلى طلب مقدم من النقابة العامة للعاملين، التي يترأسها عبد الفتاح فكري، والتي طلبت إلغاء قرار مجلس الإدارة السابق بتاريخ 14/9/2015، وتعديل الرواتب وفقًا لقانون الخدمة المدنية رقم 81 لعام 2016.

تم اتخاذ قرار بتحسين أوضاع العاملين في الهيئة وتخفيف معاناتهم وذلك بناءً على توجيهات نائب رئيس الوزراء ووزير الصناعة والنقل، الفريق مهندس كامل الوزير.

صرف الفروق المالية

وأيضًا وافق المجلس على دفع الفروق المالية المستحقة للموظفين الذين تم تقديمهم للتقاعد، سواء بناءً على قرار قضائي أو انسحاب من الدعوى.

عبر مجلس النقابة العامة عن امتنانه للفريق كامل الوزير والمهندس محمد عامر وجميع قادة الهيئة لتلبية مطالب النقابة ودعمهم المستمر للعاملين.