طالب الحكومة بسرعة تنفيذه.. تكليف عاجل من الرئيس السيسي يسعد ملايين المصريين

قال المستشار أحمد فهمي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي قد أصدر توجيها بضرورة إحالة كافة توصيات الحوار الوطني الأخيرة بخصوص الحبس الاحتياطي والعدالة الجنائية إلى الحكومة، موجهًا بضرورة سرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة بهدف تفعيل هذه التوصيات التي تم الاتفاق عليها.

توجيهات هامة من الرئيس السيسي

أوضح “فهمي” خلال تصريحاته بأن هذه التوجيهات التي أصدرها رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، كانت كاستجابة لمناقشات الحوار الوطني التي تميزت بالتعدد والتخصص.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد تحدث عن هذه التوصيات، وقال: “استجابتي لتوصيات الحوار الوطني نابعة من الرغبة الصادقة في تنفيذ أحكام الدستور المصري والاستراتيجية الوطنية لحقوق الانسان، وأكد على أهمية تخفيض الحدود القصوى لمدد الحبس الاحتياطي، والحفاظ على طبيعة الحبس الاحتياطي كإجراء وقائي تستلزمه ضرورة التحقيق، دون أن يتحول لعقوبة، مع تفعيل تطبيقات بدائل الحبس الاحتياطي المختلفة، وأهمية التعويض المادي والأدبي وجبر الضرر، لمن يتعرض لحبس احتياطي خاطئ”.

السيسي يستقبل وزير الخارجية الأمريكي

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي يوم أمس الثلاثاء وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، والوفد المرافق له، وذلك بحضور الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية، واللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة.

وصرح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس السيسي قد أكد خلال المحادثات على ضرورة إنهاء الحرب الجارية، والاحتكام لصوت العقل والحكمة وإعلاء لغة السلام والدبلوماسية، مشددًا على أن حقن دماء الشعوب يجب أن يكون المحرك الرئيسي لجميع الأطراف خلال الفترة الحالية.