متى موعد إجازه المولد النبوي الشريف2024؟ وما هو حكم الاحتفال به؟.. دار الافتاء تجيب 

يعتبر المولد النبوي من أعظم المناسبات التي يعتز بها المواطنين المسلمين، بالإضافة إلى أن الدولة تعتبر يوم المولد النبوي إجازة رسمية لذلك يتساءل العديد عن موعد المولد النبوي في عام 2024، ولكن في بعض الأحيان يتم التساؤلات هل الاحتفال بالمولد النبوي حرام أم حلال؟ وفي هذه الحالة يتم الالتزام برأي دار الإفتاء حتى لا يقع إثم على الشخص الذي يحتفل خاصةً أن الاحتفال بحد ذاته يمكن أن يكون بطريقة غير صحيحة لذلك تابع موعد إجازة المولد النبوي الشريف مع حكم الاحتفال وفقًا لدار الإفتاء.

موعد اجازه المولد النبوي الشريف 2024 وحكم الاحتفال به وفقًا لدار الإفتاء

موعد إجازة المولد النبوي الشريف 2024

يتساءل العديد عن موعد أجازة المولد النبوي الشريف لعام 2024 حيث أن يوافق يوم مختلف كل عام لذلك تابع الإجازة هذا العام:

  •  سيوافق موعد المولد النبوي الشريف 2024 يوم يوم الاثنين الموافق 16 من شهر سبتمبر و 12 من ربيع أول.
  • ولكن يتم ترحيل الإجازة الرسمية إلى نهاية الأسبوع الخميس 16 سبتمبر وهو قرار رسمي من وزير الجمهورية أن جميع الإجازات يتم ترحيلها إلى نهاية الأسبوع.
  • كما تعتبر تلك الإجازة هي إجازة رسمية في جميع القطاعات الحكومية والخاصة ولكن لا يجب تنفيذ الإجازة في وسط الأسبوع حتى لا يتم قطع العمل.

حكم الاحتفال بالمولد النبوي 

مع اقتراب المولد النبوي الشريف يزداد التساؤلات حول حكم الاحتفال بالمولد النبوي حيث تنقسم الناس إلى نوعين وهو الحرام والحلال، لذلك أعلنت دار الإفتاء المصرية عبر الموقع الرسمي لوزارة الإفتاء عن أن لا يوجد وزر أو إثم على الشخص الذي يعظم تلك اليوم من خلال القيام والصلاة وذكر الله ورسوله من خلال اليوم، كما أنها أعلنت عن أن لا يوجد أي ذنب على الأشخاص التى تحب عمل احتفالات المولد النبوي مثل الاحتفال من خلال تقديم الطعام والشراب.