دون الحاجة للطبيب.. شابة سعودية تكشف عن عشبة جبارة موجودة في كل مطبخ تنظف القولون في 5 دقائق وتعتبر الحل الأمثل للتخلص من البراز المتحجر!!

القولون يلعب دور حيوي في عملية الهضم حيث يقوم بامتصاص الماء والمواد الغذائية المتبقية ويساعد في التخلص من الفضلات عن طريق تمريرها إلى المستقيم لذا من المهم أن نقوم بتنظيف القولون بشكل دوري لضمان أداءه لوظائفه بكفاءة.

أعشاب لتنظيف القولون

تعد عشبة السنا من الأعشاب الطبيعية ذات الفعالية القوية والسريعة في تنظيف القولون تعمل كملين طبيعي حيث تحفز الحركة الدودية للأمعاء لنقل الفضلات من القولون إلى المستقيم، يجب استخدام السنا تحت إشراف طبي بسبب آثارها الجانبية المحتملة  مثل الشعور بالغثيان ويمكن تحضيرها بطريقة مشابهة لتحضير الشاي ولكن يفضل إضافة القرفة أو الزنجبيل لتحسين مذاقها.

الليمون

يعتبر الليمون من وسائل تنظيف القولون الفعالة ويمكن تحضير عصير ليمون طازج، مزجه مع ماء دافئ وإضافة عسل للتحلية ورشة من الملح وينصح بتناول هذا المزيج على الريق وقبل تناول الطعام لتحقيق أقصى استفادة.

أعشاب الدردار الأحمر

تعتبر أعشاب الدردار الأحمر نادرة ولكنها فعالة في علاج كل من الإسهال الحاد والإمساك المزمن، وتتميز بقدرتها على تهدئة بطانة المعدة وتخفيف الحموضة، كما تساعد في جعل البراز بحالة طبيعية ومن أجل حصول على أفضل نتائج يجب شرب كميات كبيرة من الماء أثناء استخدام هذه العشبة.

بذر الكتان

تستخدم بذور الكتان منذ القدم بفضل غناها بالأوميجا مضادات الأكسدة، الأحماض الدهنية والمعادن، كما ساعد هذه البذور في تعزيز عملية الهضم وتحسين الامتصاص المائي من الأمعاء وتقليل خطر الإصابة بسرطان القولون والمعدة كما تساهم في تنظيف القولون من الفضلات العالقة.

حشيشة الزجاج

تعرف أيضًا بنبات الطير هي عشبة فعالة في تنظيف القولون وتخفيف أعراض الإمساك حيث تحفز الحركة الأمعائية للقولون  وتطهر الدم وتقوي عضلات المعدة والقولون مما يساهم في اختفاء الإمساك المزمن.