معلومة لا تخطر على البال…فوائد غير متوقّعة… لن ترموا قشر البيض بعد اليوم!

يحتوي بياض البيض على 10% من المعادن والبروتينات والفيتامينات و90% من الماء. لحماية الصفار، يغذي بياض البيض الجنين الذي ينمو داخل البيضة، ومن أبرز فوائده يجفف بياض البيض الجلد ويمتص الزهم الزائد الذي تفرزه الغدد الدهنية، مما يسرع من شفاء المناطق المصابة ويستخدم في العديد من العلاجات، بما في ذلك علاج حب الشباب.

إضافة إلى ذلك أيضاً يحتوي بياض البيض على إنزيمات تعمل على تكسير جدران الخلايا البكتيرية والقضاء على الالتهابات البكتيرية التي قد تتواجد بالفعل في في حب الشباب، ويتم علاجه بقناع مناسب للبشرة حيث يعمل على تجفيف البشرة وامتصاص الزيوت الزائدة التي تفرزها الغدد الدهنية.

فوائد قشور البيض

ويتكون قشر البيض من ثلاث طبقات: الطبقة الأولى هي مادة صلبة تتكون بالكامل تقريباً من بلورات كربونات الكالسيوم التي تشكل الانحناء الذي يعطي قشر البيض شكله. وعلى الرغم من أن قشر البيض صلب، إلا أن غشاءه شبه نافذ، مما يسمح للهواء والرطوبة بالمرور عبر المسام الصغيرة التي تغطي سطحه. وتحتوي القشرة على طبقة خارجية جيدة، تُسمى الإزهار والتي تساعد على منع الغبار والبكتيريا من المرور عبر المسام وإتلاف الأجزاء الأخرى من البيضة.

أما الطبقتان المتبقيتان من قشرة البيضة فهما الغشاءان الداخلي والخارجي، ويتكون هذان الغشاءان الناعمان الشفافان من البروتينات ويعتبران قويين ومرنين عندما يعمل الغشاءان الداخلي والخارجي معاً، ويحمي الغشاءان الداخلي والخارجي الصفار من البكتيريا.

فؤائد قشر البيض للبشرة

– يُنقع قشر البيض في خل التفاح لعدة أيام ويستخدم كمرهم لإزالة اي حدوث من عملية تهيج الجلد والاحمرار.

– يغذي البشرة: اهرسي قشر بيضة واخلطيه مع كمية قليلة من بياض البيض وضعيه على الوجه لبضع دقائق.

– اخلطي قشر البيض مع عصير الليمون وأضيفي ماء الورد وضعيه على الوجه لمدة 10 دقائق، ثم اغسليه بالماء الفاتر لمدة 3 أيام.

– يُستخدم قشر البيض لإزالة الرؤوس السوداء وتنظيف البشرة. ضعي القشرة مباشرة على الرؤوس السوداء واتركيها لبضع دقائق. ثم اشطفيه.