سر ما حدش هيقول لك عليها!!… السبب وراء وجود جيب صغير في البنطلون الجينز.. هتتصدم لما تعرف!

قد يكون الجيب الصغير في البنطلون الجينز لغزا قديم بالنسبة للكثيرين، فربما تساءلت يوما عن السبب الحقيقي وراء وجوده وما هو الغرض الذي صنع لأجله، ويعتقد البعض أنه مجرد عنصر تصميمي أو قديم غير مفيد، ولكن الحقيقة تكمن في وظيفة تاريخية مدهشة.

 تاريخ الجيب الصغير

في الواقع، الجيب الصغير الموجود في الجينز تم تصميمه في الأصل في أواخر القرن التاسع عشر شركة “ليفايس” (Levi’s) الشهيرة كانت أول من أدخل هذا الجيب في تصميمها للجينز في عام 1873،و كان الهدف من هذا الجيب توفير مكان آمن لوضع ساعات الجيب التي كانت شائعة جدًا بين الرجال في تلك الفترة.

 ساعة الجيب والجيب الصغير

في ذلك الوقت، كانت ساعات الجيب من الاكسسوارات الضرورية، حيث كان الناس يحملون ساعات صغيرة مربوطة بسلسلة توضع داخل الجيب لحمايتها من التلف لذلك، أضيف الجيب الصغير في الجينز خصيصا لهذه الساعات لضمان بقائها في مكان آمن بعيدا عن أي أضرار أو صدمات.

 هل لا يزال الجيب الصغير مفيدا اليوم؟

على الرغم من أن ساعات الجيب لم تعد شائعة كما كانت في الماضي، إلا أن هذا الجيب لا يزال جزءا من تصميم الجينز الحديث، وقد يستخدمه الناس اليوم لحمل أشياء صغيرة مثل العملات، ولاعات السجائر، أو حتى تذاكر السينما او غيرها من الاشياء الاخرى التي يمكن ان تكون صغيره الحجم ويسهل حملها في هذا الجيب.