قبل الوصول للمراحل الأخيرة منه .. احذر من هذه العلامات تهدد حياتك.. علامات الإصابة بالفشل الكلوي اعرف فورا قبل فوات الاوان

الصحة هي نعمة من نعم الله علينا لذلك يجب على الجميع أن يحافظ قدر الإمكان على صحته ويتجنب العادات الخطأ، التي يمكن أن تؤثر على صحته بشكل سلبي وهناك بعض العلامات التي تظهر بشكل مفاجئ على الإنسان وهو غير مدرك على ماذا تدل ربما تكون تلك العلامات دليلا على الإصابة بالفشل الكلوي، والذي يمكن أن يتم علاجه ولكن إذا كان هذا في مراحل مبكرة لذلك سوف نذكر لكم في هذا التقرير العلامات الأولية التي تدل على الإصابة بالفشل الكلوي لتجنب المراحل الأخيرة التي تؤدي إلى الوفاة.

علامات لا يجب أن تتجاهلها تدل على الإصابة فشل الكلوي

هناك علامات إذا صادفت الإنسان فنجد أنها تدل على أنه مصاب بالفشل الكلوي وعلى الفور لا بد وأن يكون هناك تدخل طبي منعا للخطورة على حياته كالتالي:

  • أولا إذا شاهد المريض بأن هناك تغيرات أصبحت تحدث في لون البول دون أي مقدمات وهو لا يتعاطى أي نوع من أنواع الأدوية.
  • ثانيا عند وجود تورمات شديدة في أسفل القدمين فذلك دليل واضح على وجود خلل في الكلى واحتباس في البول.
  • ض ثالثا عند الشعور بالتوتر العصبي وكذلك ضيق التنفس وبصوره مستمرة وأخص بالذكر خلال النوم في الليل دون أي سبب واضح أو مرض مزمن.
  • رابعا وأخيرا، عند وجود ارتفاع في معدل ضربات القلب والحاجة إلى الغثيان والقيء وألم في محيط الصدر.

نصائح للحفاظ على الكلى

للحفاظ على صحة الكلى بالطبع لا بد وأن نتجنب تناول الأملاح ونقوم بتناول الفواكه والخضراوات بصوره مستمرة ونبتعد عن الأطعمة التي تحتوي على زيوت أو مواد دهنية ونعمل على إجراء فحوصات طبية من وقت لآخر للاطمئنان على صحة الكلى.