خلال ساعات.. صرف مرتبات شهر أغسطس 2024 بالزيادة 15% | مفاجأة سارة للموظفين

من المقرر أن يبدأ صرف مرتبات شهر أغسطس 2024 للعاملين بالدولة والجهات الحكومية غدا الخميس الموافق 22 أغسطس 2024، وتستمر حتى الأربعاء 28 من الشهر ذاته، وذلك بحسب ما أعلنته وزارة المالية، أي خلال ساعات من الآن.

مرتبات شهر أغسطس 2024 بالزيادة 15%

كما تهيب الحكومة بالعاملين في الجهات الإدارية عدم التزاحم على ماكينات الصراف الآلي، خاصة أن المرتبات ستكون متاحة في أي وقت اعتبارًا من تاريخ بدء الصرف المحدد لكل الجهات الإدارية.

وأكدت وزارة المالية، إنه سيتم إتاحة مستحقات العاملين في ماكينات الصراف الآلي وفق المواعيد المعلنة بالمنظومة المالية الحكومية.

وأعلنت الحكومة بدء صرف مرتبات سبتمبر المقبل اعتبارًا من يوم 22 من الشهر نفسه، والمتأخرات أيام 8، 9، 10 في نفس الشهر، على أن يتم إتاحة مستحقات العاملين في ماكينات الصراف الآلي وفق المواعيد المعلنة بالمنظومة المالية الحكومية.

واتجهت وزارة المالية، لـ رفع بند الأجور وتعويضات العاملين بقيمة تصل إلى 81 مليار جنيه بموازنة السنة المالية 2024-25 لضمان وجود زيادة حقيقة في دخول العاملين بأجهزة الموازنة، ومع استهداف توجيه الجزء الأكبر من تلك الزيادة لتحسين أجور موظفي الدرجات الوسطى وكذلك دخول العاملين بقطاعي الصحة والتعليم.

وراعت الموازنة العامة للدولة للسنة المالية الجديدة، التزام جميع الجهات بصرف الحوافز والمكافآت والجهود غير العادية والأعمال الإضافية، وجميع المزايا النقدية والعينية وغيرها، بخلاف المزايا التأمينية، التي يحصل عليها الموظف بفئات مالية مقطوعة وبذات القواعد والشروط المقررة.

وسبق أن أقرت الدولة مجموعة من الإجراءات لمواجهة الآثار المترتبة على الأزمة الاقتصادية لاستيعاب زيادة الأسعار والارتفاع في نفقات المعيشة بلغت 180 مليار جنيه، تم تطبيقها اعتبارًا من مارس 2024 أبرزها زيادة الحد الأدنى للأجور بنسبة 50% ليصل إلى 6 آلاف جنيه شهريًا، وزيادة أجور العاملين بالدولة والهيئات الاقتصادية بحد أدنى يتراوح بين ألف إلى 1200 جنيه بحسب الدرجة الوظيفية.

وذلك من خلال تعجيل صرف العلاوة الدورية للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية بنسبة 10%من الأجر الوظيفي، و15% من الأجر الأساسي لغير المخاطبين، وتخصيص 6.6 مليار جنيه لتعيين 120 ألفًا من أعضاء المهن الطبية والمعلمين والعاملين بالجهات الإدارية الأخرى، وتخصيص 15 مليار جنيه زيادات إضافية للأطباء والتمريض والمعلمين وأعضاء هيئة التدريس بالجامعات، وزيادة حد الإعفاء الضريبي لجميع العاملين بالدولة بتكلفة 5 مليارات جنيه.

المركزي يعلن تعديل مواعيد تغذية ماكينات الصرف الآلي ATM

وجه البنك المركزي، بتعديل مواعيد تغذية ماكينات الصراف الآلي ATM داخل المدن لتكون من أول ضوء حتى الساعة 10 مساءً يوميًا.

ويأتي ذلك إلحاقًا إلى التعليمات الخاصة بالقواعد المنظمة لتعامل البنوك مع شركات نقل الأموال داخل مصر، الصادرة بالكتاب الدوري المؤرخ 2 مايو الماضي، والمتضمنة توقيتات عمليات التغذية بالنقدية لماكينات الصراف الآلي من خلال شركات نقل الأموال. 

نقلا عن جريدة العقارية