الحلواني قالي عليها!!.. ما هو سبب في عدم وجود النمل داخل محلات الحلويات والمخابز!! ياريتني عرفتها من زمان ؟!

يظهر النمل في المنازل على الرغم من حرص ربات البيوت على النظافة، مما يثير تساؤلات حول سبب عدم ظهوره في محلات الحلويات والمخابز التي تحتوي على كميات كبيرة من السكريات دون الحاجة لاستخدام المبيدات الحشرية، سنتناول في هذا المقال الأسباب وراء هذا الاختلاف وسنقدم طرقا فعالة للتخلص من النمل بشكل نهائي.

سبب خلو النمل من محلات الحلويات والمخابز

سبب خلو النمل من محلات الحلويات والمخابز
سبب خلو النمل من محلات الحلويات والمخابز
  • تعود إزالة النمل من محلات الحلويات، حتى في المناطق الشعبية إلى استخدام السمسم لأن النمل لا يستطيع تحمل وجوده، حيث يعتبر السمسم طاردا طبيعيا للنمل تعتبر هذه الطريقة فعالة ومجربة في منع النمل من التواجد في الأماكن التي يتم فيها تخزين الحلويات.
  • من المعروف أن القضاء على النمل قد يكون تحديا، إذ غالبا ما تكون فعالية المبيدات الحشرية ضعيفة ومؤقتة بالإضافة إلى ذلك، يستحسن تجنب قتل النمل، وذلك وفقا لما ورد في الحديث النبوي الشريف، حيث نهى رسول الله صلى الله عليه وسلم عن قتل أربعة أنواع من الكائنات، وهي النملة والنحلة، والهدهد والصرد ومع ذلك يعتبر من المقبول التخلص من النمل الضار الذي يشكل تهديدا للإنسان.

طريقة إستخدام السمسم للتخلص من النمل

يمكنك وضع السمسم في وعاء بالقرب من مكان تجمع النمل في المنزل، وستلاحظين تراجع أعداده بشكل كبير بدلا من ذلك، يمكنك زراعة بذور السمسم بجانب الفتحات التي يتواجد فيها النمل حيث تعتبر هذه الطريقة فعالة لطرد النمل بفضل تأثير السمسم الذي ينفره ويمنعه من التواجد في تلك المناطق.