مترجعش تندم وتقول معرفش ..  لماذا يجب عدم قتل البرص في المنزل نهائيا؟.. اوعي تنسي وتموته في بيتك .. ما هي الطريقة الصحيحة للتعامل معه؟

قد يكون غير ضروري قتل البرص في المنزل لعدة أسباب، بدلا من ذلك يمكن التفكير في الفوائد التي يقدمها ودوره البيئي، إليك بعض الأسباب التي قد تجعلك تعيد التفكير في القضاء عليه، البرص من أكثر الحيوانات انتشارا، وخصوصا في البلاد التي تعاني من ارتفاع درجة الحرارة ، فبيئته الأساسية هي الصحاري، وعلى الرغم من انزعاج الأشخاص منه داخل المنزل إلا أنه لا يمكن قتله بسهولة، لأن له خطوات سريعة ويجب الجري وراءه مما يسبب الذعر للأطفال، فبعض الدراسات والأبحاث الخاصة بالطفل تحذر من قتله، وخاصة أنه غير مؤذٍ أو سام، بل يُعتبر من الكائنات الأليفة عند البعض، وله فائدة كبيرة في التخلص من الحشرات داخل المنزل مثل الصراصير والنمل والبعوض، لأنه يأكلها

دوره في مكافحة الحشرات

دوره في مكافحة الحشرات
دوره في مكافحة الحشرات

الآفة تتغذى على الحشرات الصغيرة مثل الذباب والعث وحتى بعض أنواع الصراصير، ويمكن أن يكون وجود الآفة في المنزل مفيدا لمراقبة عدد الآفات الضارة دون الحاجة إلى استخدام المبيدات الحشرية الكيميائية، والتي قد تكون ضارة للصحة والبيئة.

عدم إيذاء الحيوانات دون سبب

من الناحية الأخلاقية والدينية التربية على الرفق بالحيوانات وحمايتها من القتل غير الضروري يمكن أن تكون جزءا من القيم الإنسانية، إذا لم يكن الحيوان يسبب أي ضرر فعلي فلا يوجد سبب يدعو إلى قتله.

البرص غير ضار للإنسان

عادة ما يكون البرص غير ضار للإنسان ولا يسبب أمراض، إنه مجرد كائن صغير يبحث عن مأوى وطعام والقلق منه عادة ما ينبع من العقلية أو التقاليد الثقافية.

التوازن البيئي

قد يؤدي قتل البرص إلى اضطراب التوازن البيئي في المنطقة، فكل كائن حي يلعب دورا في سلسلة الطعام والبيئة، وبالتالي قد يؤثر قتل البرص على هذا التوازن بشكل غير متوقع.

طرق بديلة للتخلص منه

بدلا من القضاء على البرص يمكن استخدام وسائل بديلة لإبعاده عن المنزل، مثل استخدام مصائد غير قاتلة أو طرده برفق إلى الخارج، ومن هذه الوسائل غلق النوافذ والأبواب بإحكام والحفاظ على نظافة المنزل بشكل دوري لتقليل مصادر غذائه.