معجزة هندسية .. علماء الآثار يكتشفون ممر سري داخل هرم خوفو بعد اختفاؤه لآلاف السنين .. مش هتصدق ال هتعرفه

من بعد مرور الآلاف من السنين منذ حقبه العصر الفرعوني قد تم الكشف عن أسرار جديدة مدفونة في داخل الهرم حيث قد شهدت مصر خلال المدة القليلة الماضية اكتشافا عظيما تم الإعلان عنه وتم توضيح أن هذا الاكتشاف موجود تحديدا في منطقه أهرامات الجيزة.

بحسب ما تم إعلانه من قبل فريق سكان بيراميدز الأثري وأما بخصوص تفاصيل هذا الاكتشاف فهو عبارة عن ممر جديد يصل طوله إلى 9 م تقريبا وهذا الممر يقع خلف المدخل الشمالي لهرم خوفو العظيم، وقد قال زاهي حواس وزير الآثار السابق ورئيس الشعبة الأثرية، أن هذا الاكتشاف عظيم وسوف يحدث طفرة في القرن ال 21 وربما يكون وراء سرداب لمزيد من الاكتشافات العظيمة .

اكتشاف ممر سري داخل هرم خوفو بعد اختفائه لآلاف السنين!!

وتابع حواس حديثة قائلا إنه قام هو وبعض العلماء من عدد ستة دولة مختلفة باكتشاف هذا النفق حيث إنهم يعملون على هذا المشروع منذ حوالي ما يزيد عن السبعة أعوام، وكانت النتيجة أنهم كانوا قبل سابق قد اكتشفوا ممرا مشابها لهذا .

والبحث ما زال متواصلا خلال الأيام المقبلة وسوف يتم تكثيفه لمعرفة إلى ماذا يقود هذا الممر الجديد، وأوضح أن هذا الممر، ربما يكون الهدف منه هو تخفيف الضغط على الحجارة المكون منها الهرم وربما يكون باب مخصص لغرفة دفن الملك خوفو.

لذلك سوف يستمر هو وجميع العملاء الموجودين معه في أعمال البحث داخل الهرم لان بكل تأكيد هذا الاكتشاف سوف يكون بداية مشرقه للمزيد من الاكتشافات والأسرار حول هرم خوفو التي لم تكتشف بعدا.