“طاقة القدراتفتحتلهم “..!! «15 مليون قدم مكعب يوميا».. البترول: وضع بئر للغاز الطبيعي على خريطة الإنتاج منتصف أغسطس الجاري..

استقبل المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، نيكولاس كاتشاروف، المدير الإقليمي لشركة إنرجين اليونانية، لمناقشة أحدث مستجدات أنشطة الشركة في مصر في مجال البحث عن الغاز الطبيعي وإنتاجه في عدت مناطق بالبحر المتوسط وقد تأتي حول الاجتماعات المستمرة مع الشركات العالمية العاملة في قطاع البترول والغاز في مصر، ضمن استراتيجية الوزارة لتعزيز التعاون .

اكتشاف أكبر بئر نفط في مصر

مصر: اكتشاف نفطي جديد في الصحراء الغربية

أفادت وزارة البترول، في بيان لها، بأن الاجتماع شهد عرض أعمال تطوير وإنتاج الغاز من مناطق أبوقير البحرية وشمال إدكو وشمال العامرية، بالإضافة إلى منطقة شرق بئر النص المخصصة للبحث والاستكشاف عن الغاز الطبيعي.

أفادت الشركة بأنها تعمل على الانتهاء من استكمال البئر الاستكشافية NAQPII # EAST، بعد أن تم اكتشاف طبقتين تحتويان على الغاز والنفط ومن المتوقع أن تنتج هذه البئر حوالي 15 مليون قدم مكعب يومياً من الغاز بالإضافة إلى المتكثفات كما أنه من المقرروضع  البئرعلي  خريطة الإنتاج بحلول منتصف أغسطس الحالي بالإضافة إلى ذلك، قامت الشركة بتغيير مسار البئر NAQ PII # 6 وإعادة إكمال البئر NAQPII # 2.

اكتشاف غاز في مصر في أبو قير

أوضحت أن الإنتاج الحالي في منطقة حقول أبوقير وصل إلى نحو 65 مليون قدم مكعب من الغاز يومياً و1250 برميلاً يومياً من المتكثفات، بعد حفر أربعة آبار جديدة وربطها بمنشآت الإنتاج البحرية، حيث تم إدخالها في الخدمة بكامل طاقتها في نهاية العام السابق.