صحتك فى وصفة…علاج سريع ونهائي لحموضة المعده وارتجاع المريء!!…افضل 5 أنواع شاي لمرضى ارتجاع المريء…

إذا كنت تواجه مشكلة ارتجاع المريء وتبحث عن طرق طبيعية لتخفيف أعراضه اليكم علاج سريع ونهائي لحموضة المعده ارتجاع المريء ، فهناك بعض أنواع الشاي التي قد تساعدك على تحسين حالتك، اكتشف معنا أفضل أنواع الشاي المناسبة لمرضى ارتجاع المريء.

أنواع الشاي المفيدة لمرضى ارتجاع المريء

الشاي لمرضى ارتجاع المريء- 5 أنواع مفيدة للعلاج

شاي الزنجبيل

يساهم شاي الزنجبيل في معالجة ارتجاع المريء بفضل احتوائه على مركبات ومضادات أكسدة تعمل على تقليل إفراز حمض المعدة وتمنع عودته إلى الحلق.

شاي العرقسوس

في بعض الأبحاث اكتشف العلماء أن شاي العرقسوس يساعد في تقليل أعراض ارتجاع المريء، وخاصة الشعور بحرقة المعدة، وذلك بفضل احتوائه على الجليسرهيزين حيث أن الجليسرهيزين هو مركب يعمل على زيادة إفراز المخاط، ويحمي المريء من تأثير حمض المعدة.

شاي البابونج

يساعد شاي البابونج في تخفيف أعراض ارتجاع المريء بفضل خواصه المضادة للالتهابات، بالإضافة إلى قدرته على تقليل التوتر، الذي يعتبر أحد الأسباب الرئيسية لارتجاع حمض المعدة إلى الحلق.

شاي الكركم

يتميز شاي الكركم بتأثيرات مفيدة لمرضى ارتجاع المريء، وذلك بفضل احتوائه على الكركمين الذي يمتلك خصائص مضادة للأكسدة، مما يساعد على تخفيف الحموضة وحماية الجهاز الهضمي من الأضرار.

شاي الشمر

يعتبر شاي الشمر عنصرًا مهمًا في تعزيز عملية الهضم وتقليل مشكلات المعدة والتخلص من الغازات في البطن، وذلك بفضل خصائصه المضادة للالتهابات، مما يجعله اختيارا رائعا للأشخاص الذين يعانون من ارتجاع المريء.