تناول القهوة بهذه الطريقة وحول جسدك الى ماكينة حرق دهون جبارة. ستخسر 10 كيلو من وزنك في اسبوعين بدون رجيم او رياضه

تعد القهوة من أكثر المشروبات استهلاكا في العالم، ولها تأثير كبير على الصحة البدنية والعقلية، وفقا للدكتورة يكاتيرينا كاشوخ، أخصائية أمراض الجهاز الهضمي، تحتوي القهوة على الكافيين الذي يلعب دورا مهما في تعزيز النشاط والتركيز، لكن، على الرغم من فوائدها العديدة، يمكن أن يكون للقهوة آثار جانبية، ويجب التعامل معها بحذر.

تأثير الكافيين على النشاط والتركيز

الكافيين الموجود في القهوة هو منبه نفسي طبيعي يساعد على تحسين المزاج وزيادة النشاط العقلي والجسدي، حسبما ذكرت صحيفة “إزفيستيا”، يعزز الكافيين الانتباه والطاقة في الصباح، مما يجعله خيارا شائعا لبدء اليوم.

 الفوائد الصحية للقهوة

  • الوقاية من الأمراض
  1. حماية من حصوات المرارة: يمكن أن يقلل الكافيين من احتمالية تكون حصوات المرارة.
  2. تعزيز صحة الأوعية الدموية: يسهم الكافيين في تقوية الأوعية الدموية مما يساهم في الحفاظ على صحة القلب.
  3. الحد من خطر السكري: تشير الدراسات إلى أن القهوة قد تلعب دورا في تقليل خطر الإصابة بداء السكري من النوع الثاني.
  4. مكافحة الاكتئاب: يساهم الكافيين في تحسين الحالة المزاجية والتغلب على الاكتئاب.
  5. الوقاية من بعض أنواع السرطان: أظهرت بعض الأبحاث أن القهوة قد تقلل من خطر الإصابة بأنواع معينة من السرطان، مثل سرطان الجلد والثدي والبروستاتا.
  6. التأثير على مرض ألزهايمر: قد يساعد الكافيين في تقليل احتمالية الإصابة بمرض ألزهايمر.

 التفاعل الفردي مع الكافيين

تؤكد الدكتورة كاشوخ أن الأفراد يختلفون في مدى حساسيتهم للكافيين، بينما يشعر البعض بالنشاط، قد يعاني آخرون من أعراض غير مريحة مثل الصداع أو تسارع ضربات القلب حتى بعد تناول كوب واحد من القهوة، لذا، من المهم لكل شخص أن يحدد الكمية المناسبة له، وفقا لتوصيات منظمة الصحة العالمية.

تأثيرات تناول القهوة قبل الإفطار

يفضل بعض الناس شرب القهوة على معدة فارغة، ولكن هذا قد يكون غير مناسب للجميع، وفقًا للدكتورة كاشوخ، لا يمكن للقهوة أن تعوض عن وجبة الإفطار الكاملة، للأشخاص الذين يعانون من مشكلات في الجهاز الهضمي، قد يؤدي تناول القهوة على معدة فارغة إلى تفاقم الأعراض المزعجة مثل الحموضة أو القرحة.