هتفتح حساب ببلاش.. خدمات مجانية تقدمها البنوك المصرية في هذا الموعد

تحرص البنوك العاملة في القطاع المصرفي المصري على توفير عدة خدمات مجانية للمواطنين وذلك بناء على توجيهات البنك المركزي المصري برئاسة حسن عبد الله، وتشمل بعض الخدمات تنفيذ فعاليات الشمول المالي في مصر خلال 2024، وتضمن تلك الفعاليات تقديم خدمات بنكية مجانية للمواطنين.

فعاليات الشمول المالي

ينتظرها المصريون والتي تنفذها البنوك العاملة في مصر، وذلك تنفيذا لتوجيهات البنك المركزي متسائلين عن موعد تنفيذ تلك الفعاليات للحصول على الخدمات التي يحددها البنوك بالمجان.

خدمات بنكية مجانية

وتأتي فعاليات الشمول المالي ضمن احتفالية الفلاح في الفترة من 1 لـ  15 سبتمبر، تزامنا مع عيد الفلاح ومن المقرر أن تحتفل البنوك العاملة في مصر وعددها 37 بنكا بتلك الاحتفالية وتقدم خدماتها المجانية ابتداء من الأحد 1 سبتمبر.

ويأتي من ضمن فعاليات الشمول المالية المتبقية من 2024، احتفالية الادخار في الفترة من 15 لـ 31 أكتوبر تزامنا مع الأسبوع العالمي للشمول المالي واليوم العالمي للادخار بينما تأتي احتفالية اليوم العالمي لذوي الهمم في الفترة من 1 لـ 15 ديسمبر.

خدمات مصرفية التي تقدمها البنوك العاملة في القطاع المصرفي

وتبدأ البنوك العاملة في القطاع المصرفي في تقديم بعض الخدمات البنكية المجانية وتتضمن الخدمات المصرفية التي تقدمها البنوك العاملة في القطاع المصرفي بعض الخدمات الآتية:

  1. فتح حسابات بنكية بجميع أنواعها للعملاء الجدد بدون رسوم وبدون حد أدنى لفتح الحسابات.
  2. إصدار البطاقات الائتمانية والبطاقات المدفوعة مقدما.
  3. تفعيل البطاقات الائتمانية واستخدامها في معاملات الشراء.
  4. إنشاء المحافظ الإلكترونية والتطبيقات البنكية وتشجيع العملاء على تفعيل محافظهم واستخدامها.
  5. التواجد خارج فروع البنوك وعرض المنتجات المصرفية الملائمة على أن تتم إحاطة قطاع الشئون المصرفية بالبنك المركزي بأماكن التواجد.