اوعى تاكلها لو ببلاش.. أخطر أنواع السمك السام.. تسبب الوفاة بعد  تناولها فورا.. منتشرة في الأسواق! 

في عالم البحار والمحيطات، ليس كل ما يلمع ذهبا وليس كل ما يسبح آمنا، وقد يبدو لنا السمك لذيذ وشهي على أطباقنا، لكن هل تعلم أن هناك أنواعا من الأسماك قد تكون قاتلة؟ هذه الأسماك قد تتسبب في وفاة الإنسان خلال ساعات معدودة من تناولها، وهي للأسف تباع في بعض الأسواق، وفي هذا المقال، سوف نتناول أخطر هذه الأنواع وكيف يمكن تجنبها.

سمكة الفوغو (الينفوخ)

تعتبر سمكة الفوغو من أخطر الأسماك السامة في العالم، وتحتوي هذه السمكة على مادة “تيترودوتوكسين”، وهو سم قوي يمكن أن يسبب شللا للجهاز العصبي والموت خلال ساعات من تناولها إذا لم يتم التعامل معها بحذر، وعلى الرغم من ذلك، تعتبر هذه السمكة من الأطباق الشهية في اليابان، وتحتاج إلى طهاة متخصصين ومدربين للتعامل معها.

سمكة الحجر

سمكة الحجر أو “ستون فيش” تبدو كقطعة من الصخور البحرية، لكن لدغتها سامة للغاية. تحتوي على سم عصبي قوي يمكن أن يسبب ألم شديد وتورما، وفي بعض الحالات قد يؤدي إلى الوفاة، وهذه السمكة شائعة في المناطق الاستوائية وغالبا ما توجد بالقرب من الشعب المرجانية.

سمكة الأسد (الأسد السامة)

سمكة الأسد بزعانفها الطويلة والمخططة تبدو جميلة، لكنها تحتوي على سم يمكن أن يسبب الألم الشديد والتورم، وقد يتسبب في حدوث مشاكل صحية خطيرة مثل صعوبات التنفس والشلل.

سمكة القراض (العقرب)

هذه السمكة معروفة أيضا باسمها الفتاك، ويمكن أن يؤدي تناول لحمها أو لمسها إلى الوفاة في غضون ساعات، للأسف، تباع في بعض الأسواق كنوع من الأسماك الطازجة دون تحذيرات واضحة، مما يزيد من خطورتها على غير المدركين لهذا الخطر.