السما بتمطر سمك.. ظاهرة نادرة الحدوث أدهشت العالم بنزول أسماك من السماء في هذة الدولة

ظاهرة بيئية غريبة شهدتها بلدة تيكساركانا بولاية تكساس الأمريكية، حيث تتساقط الأسماك من السماء في ظاهرة تعرف باسم ”أمطار الحيوانات“، ووفقًا لمحطة التلفزيون المحلية KFSM-TV، قام سكان البلدة، الواقعة بالقرب من الحدود بين تكساس وأركنساس، بتسجيل الحدث غير العادي على وسائل التواصل الاجتماعي وتصوير الأسماك وهي تتناثر في كل مكان.

 

تحدث هذه الظاهرة عندما تنجرف الحيوانات الصغيرة إلى الممرات المائية. تتشكل الممرات المائية عندما تدور السحب العاصفة وتشكل عموداً يشبه الإعصار من الرياح المحملة بالغيوم التي تتحرك فوق جسم مائي.

ظاهرة علمية

وفقًا لموقع مكتبة الكونجرس على الإنترنت، يمكن أن تتدفق المياه في كل شيء من البرك إلى البحيرات إلى المحيطات،ومن المفاهيم الخاطئة الشائعة عن الأعمدة المائية أنها ”ترتفع من البحر“، في حين أنها في الواقع تتشكل في الهواء ثم تهبط إلى السطح، و عندما يُعتبر العمود ”عاصفة ناضجة“، تنشأ دوامة تمتص الهواء والماء والأجسام الصلبة في العاصفة، و الجدير بالذكر قد حصل هذة الحادثة من قبل وذلك عند سقوط ضفادع من السماء، وجاءت هذة الحاثة في عام ٢٠١٧، بينما قد ظهر تساقد عدد كبير من الأسماك فوق أسطح مدرسة ابتدائية في كاليفورنيا.

ظاهرة تساقط الأسماك

وقال خبير الأرصاد الجوية مايكل بيري لـCNN: إن الظاهرة الغريبة المتمثلة في سقوط أسماك صغيرة من السماء مع العواصف الرعدية هي الطريقة الوحيدة التي لاحظها في أن الدوامات الصغيرة من الماء تمتص الماء وما فيه وترفعه إلى قاعدة السحب، مشيرا إلى أن مثل هذه الظواهر نادرة الحدوث ولكنها تحدث من وقت لآخر، وتابع دوامات صغيرة من الماء تمتص الماء وما فيه وترفعه إلى قاعدة السحاب.