“مشروبات الصيف”…. احذر هذا المشروب يرفع السكر في الدم بشكل جنوني والإصابة بالفشل الكلوي.. احذر تناوله حتى لو كنت ستموت من العطش!!

لا تستطيع الاستغناء عن تناول المشروبات بصورة عامة حيث أن هناك العديد من أنواع المشروبات الساخنة والباردة والتي يتم تناولها بعد تحضير الطعام أو في الإفطار، فلا تستطيع تخطي يوم واحد في الحياة دون التمتع بتناول المشروبات والتي تحتوي على نسبة من السكر سواء كانت مشروبات فواكه قي المنزل أو مشروبات غازية، ولكن مع كثرة تناول المشروبات هذه تزيد من مستوي السكر الموجود في الدم والتأثير بصورة ضارة على صحة الجسم ويمكنك التعرف على كل هذا من خلال استكمال هذا المقال.

المشروبات الباردة الضارة

هناك العديد من المشروبات التي يتم تحضيرها من خلال استخدام البودر وإذابته في الماء ويكثر تناول المشروبات البودر في شهر رمضان الكريم ويمكنك التعرف على كل هذا من خلال التالي:.

  1. السوبيا البودر: يتم تحضير مشروب السوبيا من خلال إضافة البودر هذا مع الماء البارد والسكر للتحلية والتقليب الجيد للحفاظ على صحة الجسم والأكثار من تناول هذا المشروب يسبب إرتفاع نسبة السكر وانخفاض ضغط الدم.
  2. التمر الهندي: الذي يحتوي على نسبة عالية من السكر بعد تحضيرها في الماء البارد وهذا يتسبب في إرتفاع نسبة السكر الموجودة في الجسم، ولذلك لا ينصح لمرض السكر بتناول مشروب التمر الهندي.

مشروبات مفيدة لصحة الجسم

يمكنك التعرف على أشهر المشروبات للتي تحتوي على قيمة غذائية عالية من الفيتامينات والمعادن ويمكنك تحضيرها في المنزل من خلال التالي:

  1. الكركدية: هذا هو عبارة عن مشروب يحتوي على الكثير من الفوائد التي تنعكس على الجسم من خلال تناوله.
  2. قمر الدين: فهو من العصائر الطبيعية التي يمكنك من خلالها الاستمتاع بمذاق لذيذ وقيمة غذائية عالية والتمتع بفوائده المتعددة للجسم.