مفاجأة سارة هتسعد الملايين .. اكتشاف كنز جديد وضخم فى هذه الميدنة سيغير موازين العالم أجمع؟! .. هتبقى من أغنى دول العالم

اهتمت الدولة المصرية اهتماما كبير بملف البترول والغاز ويأتي ذلك فى مقدمة أولوياتها وحتى تتحقق رؤية مصر 2030 م، وأن تصبح مصر أكبر مركزاً فى  العالم  تصديراً للطاقة والغاز، كما أن هناك كثير من الأخبار المبشرة للمصريين وهى اكتشاف العديد من آبار البترول والغاز، وقد أعلنت الشركة الدولية عن ذلك وأن ذلك سوف يغير وضع مصر تغيراً جذريا ،ً بالإضافة إلى أن تلك الحقول من الغاز سوف تحل مشاكل العملة والأمهات الاقتصادية القائمة. 

اكتشاف حقول الغاز والبترول فى مصر 

هل ستصبح مصر أغنى من السعودية؟

أعلنت شركة اينى وهى من الشركات العملاقة التى لها الريادة في الكشف والتنقيب عن الغاز والنفط، عن الابتداء في حفر بئر orio.1x الموجود فى منطقة دلتا النيل، واستهدفت الشركة الكثير من الغاز والسوائل كجزء أساسي من قيمة الحفر المقدر بقيمة 108 مليار دولار، وقد قامت شركة اينى بتحقيق الكثير من الإنجازات المهمة وأن تلك البئر يتكون من عشرة تريليون قدم مكعب من الغاز الطبيعي، ويتضمن البئر أيضا أربعمائة مليون برميل من المواد المسالة، مما يقوي من مكانة مصر عالميا وأهم الشركات المشهورة فى مجال التنقيب عن الغاز شركة ايني وشركة شيفرون، وشركة اكسون إلى جانب وبي بي وشركة شل، وهذا يدل على أن مصر مقدمة على آفاق اقتصادية جديدة.

رحلة على متن سفينة الحفر

قام  وزير البترول والثروة المعدنية برحلة تفقدية للسفينة التى تنقيب عن حقول الغاز والنفط، وصرح الوزير بأن الدولة مهتمة بكافة البرامج التي تعمل مع الشركات المنفذة لعملية التنقيب  مثل بي بي، كما أعلن الوزير أن أعمال الشركة البريطانية تمتد إلى ستون عاما، وهذا دليل كبير على أن الشركات المستخدمة فى الكشف والتنقيب عن حقول الغاز فى من أهم الشركات وافضلها.