«أقوى من إبر الانسولين 100 مرة»..نبتة سحرية المفعول تخفض السكر التراكمي بالدم خلال 30 دقيقة!!

تشير الأبحاث إلى أن بعض النباتات يمكن أن تلعب دورا هاما في خفض مستويات السكر في الدم، مما يجعلها خيارا مفيدا لمرضى السكري، إحدى الدراسات التي نشرت في مجلة Biomedical Reports البريطانية تسلط الضوء على تأثير نوع معين من النباتات في خفض السكر التراكمي في الدم، وقد وجدت الدراسة أن هذه النبتة قد تكون أكثر فعالية من إبرة الأنسولين، من خلال موقعنا المتميز بوابة الزهراء الإخبارية سنشرح لكم أهم التفاصيل تابعونا.

نبتة سحرية المفعول تخفض السكر التراكمي بالدم خلال 30 دقيقة

نبتة سحرية المفعول تخفض السكر التراكمي بالدم خلال 30 دقيقة

تمت الدراسة على 42 شخصا من اليابان، تتراوح أعمارهم بين 21 و64 عاما، جميعهم كانوا يعانون من مستويات مرتفعة للسكر في الدم. في الدراسة، تم تضمين وجبات تحتوي على “كرنب الكالي” – وهو نوع من الخضروات – مع وجبة غنية بالكربوهيدرات، لتقييم تأثير الكرنب على مستويات السكر في الدم بعد تناول الطعام.

 

بعد مرور 30 إلى 120 دقيقة من تناول الوجبة، قاس الباحثون مستويات السكر في الدم ووجدوا أن الأشخاص الذين تناولوا الكرنب شهدوا انخفاضا ملحوظا في مستويات السكر مقارنة بالاخرين، كما أظهرت النتائج أن الكرنب ساهم في تقليل الزيادات في مستويات الجلوكوز في البلازما بعد الأكل، وذلك بفضل انخفاضه في السعرات الحرارية والكربوهيدرات.

 

بناء على هذه النتائج، يوصى بأن يكون الكرنب جزءا من النظام الغذائي لمرضى السكري نظرا لفوائده في التحكم بمستويات السكر في الدم.