لعشاق الكيكة.. طريقة سهلة فى البيت بمكونات بسيطة واقتصادية فى 10 دقائق 

يعشق الكثير من الأشخاص تناول الكيكة من المنزل، الطريقة التي توارثناها عن أمهاتنا وجداتنا التي يتم تحضيرها فى البيت بكل سهولة، وبمكونات بسيطة وطريقة سهلة وسلسة، فتقدم مع كوب من الشاي، وتأخذ كوجبة إفطار شهية.

نقدم لكم من خلال السطور التالية، طريقة سهلة وبسيطة لعمل الكيكة، وسوف تستمتع بواحدة من ألذ وأجمل الوصفات التي سيطلبها اطفالك بصورة مستمرة.

طريقة عمل الكيكة فى البيت

احضر هذه المكونات وهي موجودة في كل بيت: 3 بيضات، نصف كوب من الزيت، كوب من السكر، كوب من اللبن أو يتم استبداله بالماء، كوب من عصير البرتقال، ويمكن استبداله بعصير سريع التحضير “التانك”، ثم 4 أكواب من الدقيق او حسب نوع الدقيق المستخدم من الممكن الزيادة أو النقصان بعض الشيء.

وأحضر ربع ملعقة صغيرة من الفانيليا، ملعقة كبيرة من البيكنج بودر، ملعقة كبيرة من محسن الكيك ويمكن الاستغناء عنه، ملعقة صغيرة من الخل وهو يعتبر محسن كيك طبيعي.

طريقة تحضير الكيكة

فى وعاء كبير، ضع الزيت والبيض والسكر واللبن واضرب جيدا من خلال المضرب الكهربائي أو ضع المكونات في الخلاط الكهربائي واضرب حتى يكون خليط ناعم سائل.

أضف إلى هذا الخليط الفانيليا والبيكنج بودر ومحسن الكيك والعصير واخلط خيط بمضرب السلك، ثم يضاف الدقيق مع التقليب جيدًا حتى تحصل على قوام الكيك.

بعدها يمكنك إضافة الخل لأنه كما ذكرنا يعتبر محسن الكيك ويعمل على رفع سُمك الكيك، ويتم تسخين الفرن جيدا، ثم يصب الخليط فى صينية تكون مدهونة بالزيت أو السمن ويمكن إضافة ورق الزبدة، ثم يصب الخليط ويدخل الى الفرن وتكون النار هادئة.

احرص إلا يتم فتح الفرن إلا بعد مرور مدة كافية لنضج الكيكة، ثم بعدها يتم إخراجها من الفرن وتترك تمامًا حتى تبرد، وبعدها تقطع وتقدم مع الشاي أو القهوة.

طريقة عمل الكيكة فى البيت
طريقة عمل الكيكة فى البيت

طريقة عمل الكيكة بدون بيض

احضر المكونات الآتية: 2 كوب دقيق، كوب من سكر، كوب حليب، نصف كوب زيت نباتي، ملعقة كبيرة خل أبيض.
ربع ملعقة صغيرة فانيليا، ملعقة صغيرة بيكنج باودر، نصف ملعقة صغيرة بيكنج صودا، ذرة ملح.

طريقة التحضير:-

يجب نخل الدقيق اولا ثم نضف إليه السكر والبيكنج باودر والبيكنج صودا ورشة الملح واخلطي المكونات جيداً، ثم ف. وعاء آخر يتم خلط الحليب والزيت والفانيليا والخل.

نضيف بعد ذلك المكونات السائلة إلى المكونات الجافة وتمزج جيدا باستخدام ملعقة أو خفاقة يدوية حتى يتجانس الخليط واسكبي الخليط في الصينية ويدخل فرن مسخن مسبقا.
بعد نضج الكيك أخرجها من الفرن واتركيها لتبرد ثم تقدم بالف هنا واستمتعي بمذاق رائع.