خطأ فادح بتكرريه كل يوم !!… تحذير شديد من خطورة تجميد الخبز في الفريزر وكارثة يحذر منه خبراء التغذية والصحة حول العالم!! .. اوعي تفكري تخزنيه تاني!

يعتبر تخزين الخبز في الفريزر للحفاظ عليه أمرا شائعا بين ربات البيوت، ومع ذلك وجد العلماء أن تجميده وإعادة تسخينه يمكن أن يحوله إلى مادة سامة وغير صحية، يتم وضع الخبز في أكياس بلاستيكية وتبريده بعدما يتم وضعه ساخنا فيها، الأمر الذي يؤثر على البلاستيك بسبب درجات الحرارة المنخفضة التي يتم تبريده إليها.

 تخزين الخبز في الفريزر

 تخزين الخبز في الفريزر
تخزين الخبز في الفريزر
  • هذه الظاهرة تؤدي إلى إنتاج مادة تعرف باسم الديوكسين، وهي تسبب السرطان مما يجعل الخبز أحد أكبر عوامل الخطر للإصابة بهذا المرض.
  • تراكم بقايا البلاستيك في الجسم نتيجة الاستهلاك المتكرر يمكن أن يسبب مشاكل صحية تهدد حياة الشخص.
  • وضع الخبز في الثلاجة يؤدي إلى تعفنه بسرعة، ما يعرف بتسريع عملية تدهوره
  • عند إعادة تسخينه يفقد الطعام قيمته الغذائية والعديد من الفيتامينات، بينما يحتفظ بالبروتينات والكربوهيدرات والدهون التي تمنحه طعما طازجا.
  • لهذا يجب على المخابز والأفران استعمال الأكياس الورقية أو الألومنيوم لتعبئة الخبز الساخن وينبغي على ربات البيوت استبدال الأكياس البلاستيكية بأكياس ورقية للحد الكلي من استخدام المواد البلاستيكية وللحفاظ على صحتنا وصحة أطفالنا.

مخاطر وضع الخبز في الفريزر

يقوم الكثير من الأشخاص بتخزين الخبز في الفريزر للاستفادة منه لاحقا وكانت النساء يعتقدن أن هذه العادة تساهم في الحفاظ على الخبز من التلف، إلا أن العلماء والخبراء اكتشفوا أن هذه العادة قد تشكل خطرا كبيرا على الصحة البشرية.