كانت تايهه عن بالنا فين!!… دا مش سحر ولا خيال.. قدرة ربانية جبارة في هذه العشبة التي ستجعلك تستعيد أيام شبابك حتى لو كنت عجوز بعكاز

تعتبر عشبة الماتشا واحدة من اشهر النباتات المستخدم في المجال التجميلي ومجال البشرة بشكل عام، ويـأتي ذلك بسبب النسبة الكبيرة من مضادات الاكسدة الموجودة بها، حيث تعمل مضادات الاكسدة على توحيد لون البشرة والتقليل من الالتهابات بشكل كبير خاصةً الالتهابات الناتجة عن الشمس.

اهمية نبات الماتشا

يسعد نبات الماتشا في حل مشاكل البشرة بشكل كبير، حيث انها تساعد في التخفيف من ظهور حب الشباب خاصةً للبشرة الدهنية المعرضة للحبوب، ويأتي ذلك لأنه غني بمضادات الميكروبات والبكتيريا التي تساعد في القضاء على المصدر الاساسي لحب الشباب، إضافةً إلى ذلك فإنه يساهم في شد الجلد، وتغذية البشرة، ويمكن بإستخدام الماتشا عمل ماسكات طبيعية تساعد في تفتيح وشد البشرة بأقل تكلفة ممكنة في المنزل.

طريقة عمل وصفة الماتشا

  • ملعقة كبيرة من عشبة الماتشا المطحونة.
  • ملعقة واحدة صغيرة من العسل.
  • ملعقة كبيرة من الزبادي.
  • ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند.

في اول خطوة قومي بإحضر وعاء مُعقم جيدًا ثم ابدئي في وضع الماتشا والزبادي وتقليبهم جيدًا حتى التأكد من إمتزاج الماتشا مع الزبادي بشكل كامي، ثم ابدئي في اضافة العسل وزيت جوز الهند مع التقليب المستمر ايضًا للحصول على قوام كريمي مناسب لوضعه على البشرة، ثم ابدئي في وضع الماسك على البشرة لمدة حوالي ربع ساعة او حتى يجف تمامًا، ثم ابدئي بغسلة من على الوجة واستمري على الماسك مرة كل اسبوع للحصول على النتيجة المرغوبة.